رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ديوان العرب تعلن عن مسابقة "القصة القصيرة جدًا"

ديوان العرب تعلن عن مسابقة القصة القصيرة جدًا

فن وثقافة

شعار الديوان

في دورتها السابعة

ديوان العرب تعلن عن مسابقة "القصة القصيرة جدًا"

آية فتحي 31 مايو 2015 12:45

يعلن ديوان العرب عن بدء الدورة السابعة من المسابقات الأدبية التي تنظمها بصفة دورية، والتي تستهدف تسليط الضوء على المواهب الأدبية، على  أن يكون مجال المسابقة هذا العام هو "القصة القصيرة جدًا"، باعتبارها شكلًا جديدًا نسبيًا من أشكال الإبداع الأدبي الذي تزايدت أهميته على الساحة الأدبية.

ويشترط ديوان العرب ألا يتجاوز عُمر المُتقدم للمسابقة الأربعين عاماً من يوم البدء باستقبال المسابقات،  يتقدّم المُشارك بمجموعة قصصية يتراوح عدد نصوصها بين خمسين وسبعين قصة قصيرة جدا مطبوعة في ملف واحد، ويُشترط في النصوص المشاركة ألاّ يكون قد سبق حصولها على أية جائزة سابقة.

كما يشترط الديوان أن يرسل كل مشارك أو مشاركة ما يلي: ـ ملف واحد مستقلّ يتضمن مجموعة القصص القصيرة جدا منقحة لغويا فسلامة اللغة شرطٌ أساس لقبول المشاركة،  ويكون الملف نصيًا من نوع "مايكروسوفت وورد" يستخدم طاقم الأحرف العالمية المتواجدة في كافة الحواسيب بقياس ١٤ نقطة.

كما يشترط أن يقدم المتسابق ملف مستقل يتضمن بيان السيرة الذاتية، وصورة شخصية حديثة بعرض أو طول لا يزيد عن ١٤٠ نقطة تظهر الوجه وليس كل الجسم،  نسخة ضوئية من بطاقة الهويّة أو جواز السَّفر أو أي وثيقة تُثبت تاريخ ميلاد المُشارك. 

ويبدأ الديوان استقبال الأعمال المشاركة إعتبارًا من الأول من أغسطس ٢٠١٥، ولمدة ثلاثة شهور، تُرسل المُشاركات على عنوان البريد الإلكتروني لديوان العرب في رسالة منفصلة وبعنوان يحمل اسم المتسابق: diwanalarab@gmail.com.

وتوزع الجوائز المالية بالإضافة إلى درْع ديوان العرب،  على النحو التالي: ـ

الفائز الأول: خمسة آلاف جنيه مصري.

الفائز الثاني: أربعة آلاف جنيه مصري .

الفائز الثالث: ثلاثة آلاف جنيه مصري.

ويذكر أن ديوان العرب سينشر كافة النصوص المشاركة في المسابقة والمجازة من لجنة التحكيم الفائزة وغير الفائزة في موقعها فور الإعلان عن نتائج المسابقة، ولا يحق لأي متسابق بعد إعلان النتائج أن يطالب بعدم نشر نصوصه في ديوان العرب لأي سبب كان.

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان