رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

المورد الثقافي يعلن عن جائز استثنائية في المسرح

المورد الثقافي يعلن عن جائز استثنائية في المسرح

فن وثقافة

عز الدين قنون

في الذكرى الأربعين لعز الدين قنون

المورد الثقافي يعلن عن جائز استثنائية في المسرح

آية فتحي 31 مايو 2015 12:19


أعلن   المورد الثقافي عن إطلاقه لجائزة مالية قيمتها 10000 دولار أمريكي تُقدّم لمخرج مسرحي عربي عن مجمل أعماله السابقة، وذلك في شكل منحة لإنتاج عرض مسرحي جديد، بمناسبة ذكرى مرور أربعين يوماً على رحيل المخرج التونسي الكبير عز الدين قنون.

ويشترط التقدم للمسابق أن يكون المتقدم مخرجاً مسرحياً عربياً ، له سابقة أعمال لا تقل عن ثلاثة أعمال مسرحية، وأن يتم تنفيذ المشروع في بلد عربي، وأن يكون تاريخ بداية العمل في المشروع بعد تاريخ 30 يوليو 2015، و لا تدعم المنحة مشروعات سبق إنتاجها أو أية مشروعات تقع في نطاق ورش العمل أو التدريبات. ويعد تاريخ 15 يونيو 2015 هو الموعد النهائي للتقدّم للجائزة، ويحكم الطلبات لجنة مستقلة تضم مجموعة متنوعة من المسرحيين والخبراء في مجالات الفنون والثقافة من جنسيات عربية مختلفة، ومن خلفيات فنية متنوعة، يتم التقدّم إلى الجائزة من خلال الإستمارة الإلكترونية المتاحة في الرابط التالي:-

http://mawred.staging.arabdigitalexpression.org/user/login?destination=node/17
عز الدين قنون، أحد رواد المسرح التونسي، وأحد أهم المدربين في مجال المسرح على المستويين الوطني والإقليمي، حصل  في عام 1980 على درجة الدكتوراه في الدراسات المسرحية من جامعة السوربون الجديدة، ثم قام في عام 1981 بتأسيس فرقة “المسرح العضوي”.

وفى عام 1985 قام قنون بتحويل صالة قديمة للسينما كانت متداعية، إلى منبع للفنون المسرحية: “مسرح الحمراء”، كما أسس أول مركز إفريقي عربي للتكوين والبحوث المسرحية في عام 2001،  كتب وأخرج العديد من الأعمال المسرحية، ومثل في عدة أفلام تونسي، حصد العديد من الجوائز في المهرجانات الدولية والوطنية، وأختير عضوًا في الكثير من اللجان الدولية.

كان عز الدين قنون واحداً من الأعضاء المؤسسين للمورد الثقافي، وعضواً في المجلس الفني والجمعية العمومية للمؤسسة، منذ عام 2004 وحتى رحيله عن عالمنا في 29 مارس 2015.

شروط الجائزة: - أن يكون المتقدم مخرجاً مسرحياً عربياً - له سابقة أعمال لا تقل عن ثلاثة أعمال مسرحية - أن يتم تنفيذ المشروع في بلد عربي - أن يكون تاريخ بداية العمل في المشروع بعد تاريخ 30 جويلية/ يوليو/ تموز 2015. - لا تدعم المنحة مشروعات سبق إنتاجها أو أية مشروعات تقع في نطاق ورش العمل أو التدريبات. الموعد النهائي للتقدّم للجائزة هو 15 جوان/ يونيو/ حزيران 2015، ولن يتم النظر إلى الطلبات التي ترد إلينا بعد ذلك التاريخ. يقوم بتحكيم الطلبات لجنة مستقلة تضم مجموعة متنوّعة من المسرحيين والخبراء في مجالات الفنون والثقافة من جنسيات عربية مختلفة، ومن خلفيات فنية متنوعة. يتم التقدّم إلى الجائزة من خلال الإستمارة الإلكترونية المتاحة هنا. لأي استفسارات حول الجائزة يُرجى الكتابة إلى:
اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان