رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وجوه الدكتورة فيروز كراوية: أعالج الناس بالغناء

وجوه الدكتورة فيروز كراوية: أعالج الناس بالغناء

فن وثقافة

المطرية فيروز كراوية

وجوه الدكتورة فيروز كراوية: أعالج الناس بالغناء

نغم علام 31 مايو 2015 12:11

الفتاة البورسعيدية "فيروز كراوية" بنت أبيها التي ورثت عنه حبه للمزيكا، وكأنه يتنبأ بمشوارها الفني التي وصلت إليه الآن فسماها على إسم المطربة اللبنانية فيروز، فبعد أن درست بكلية الطب نظرًا لمجموعها العالي في الثانوية العامة، لم يعيقها أحد عن تحقيق حلمها فاتجهت للغناء وبدون تردد.

 

كانت أولى حفلاتها 2006 مع الشاعر أحمد حداد حفيد الشاعر صلاح جاهين وفؤاد حداد.

 

وتعاونت بعدها مع شعراء تتميز أعمالهم بالبساطة مثل سيد محمود وعمر طاهر، وكوثر مصطفى، مما ساعدها في تقديم أغاني إجتماعية تمس العلاقات الإنسانية، وتشدو بصوتها الرقيق، لتدخل في الحياة اليومية لهم.

 

مرورًا بـ "رقص خفيف" و"قلة المزاج" و"مفيش مانع" و"طرف أصابيعه" و"عاشق قليل البخت"، حتى وصلت للألبوم الأخير الذي أصدرته شتاء 2014، ويضم خمس أغاني "راس شباكي"، و"وسط البلد"، و"ريحة الحنين"، و"فنجان شيكولاتة"، و"سطرين ووردة".

 

قررت بعدها أن تصدر ألبومًا يضم 12 أغنية مختلفة عن أعمالها السابقة، وفي محاولات من "مصر العربية" لاقتحام ذهن فيروز لنعرف ما يدور به من خلال الألبوم الجديد لم تفصح عن إسمه حتى الآن.

 

 

ماذا يناقش الألبوم الجديد وما نوع المزيكا؟

يضم الألبوم 12 أغنية، ومنهم "فريسكا"، و"قلبك زحام"، و"اللي رموني فيك"، و"أنا عايشة"، ولكن لم يتم تحديد إسم الألبوم بعد، وإجتهدت في تقمص العديد من الشخصيات المختلفة عني في الغناء، وحاولنا أن تعكس المزيكا روحنا لكن بشكل معاصر، ليتقبله أى مستمع في العالم، حيث لعبنا "world music" وتنفيذها كلها بآلات حية داخل الإستوديو.

 

 

ماذا أضافت لك هذه التجربة؟

التجربة جديدة بكل ما فيها حيث تعاملت لأول مرة مع بعض الشعراء هم " أحمد العايدي، ومنتصر حجازي، ومحمود رضوان"، وشعراء آخرون أول تجربة لهم في مجال الأغنية مثل "خلف جابر، ووفاء المصري، وأحمد الطحان، وأحمد النجار".

 

 

ما الذي يعيق إصدار الألبوم في هذه الأيام؟

الألبوم في التحضيرات النهائية، وسننتهي من مرحلة الميكساج خلال أيام ليكون جاهز لطرحه في الأسواق بعد رمضان.

 

 

لماذا اخترتي هذا التوقيت؟

أتمنى أن ألبومي يكون له صدى في الوسط الموسيقي، لأنه بمثابة مفاجأة للجمهور، ومختلف تمامًا عن كل أعمالي السابقة، لذلك فضلت الإبتعاد عن زحمة إصدارات الألبومات في الموسم الصيفي.

 

 

كيف تسعي دائمًا للإختلاف في كل ألبوم؟

أنا دائمًا ما أحاول الغناء في عدة مناطق لم أذهب إليها من قبل من حيث الآداء الصوتي، والإحساس، ونوع المزيكا، وأن ألمس ما بداخل الجمهور.

 

مجموعة صور من كواليس التسجيلات :

 

 

للإستماع لفيروز كراوية إضغط هنا :

https://soundcloud.com/fayrouzkarawya

 

إقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان