رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سلطة شبكات الأنترنت..كتاب جديد يبجث عن الخوصية

سلطة شبكات الأنترنت..كتاب جديد يبجث عن الخوصية

فن وثقافة

غلاف الكتاب

سلطة شبكات الأنترنت..كتاب جديد يبجث عن الخوصية

آية فتحي 31 مايو 2015 11:01

صدر حديثًا عن الدار العربية للعلوم ناشرون كتاب "سلطة شبكات التعقب عبر وسائل الاتصال والإنترنت؛ بحث عن الخصوصية والأمن والحرية في عالم رقابي لا يستكين"لجوليا أنغوين.

 

تحاول جوليا أنغوين، نقل  تقارير من صحيفة "وول ستريت جورنال" الخطوط الأمامية لاقتصاد الرّقابة في أميركا، وتُلقي نظرة ثاقبة ومُقلِقة على كيفية استخدام الحكومة، والشركات الخاصة، لا بل والمجرمين أيضاً، التكنولوجيا لجرف مقادير ضخمة من بياناتنا الشخصية بطريقة وقحة.

فالكتاب يعد جرس إنذار للجميع ، مع معانٍ ضمنية عميقة لقِيَمنا، ومجتمعاتنا، وذواتنا، فنحن مراقبون  فبعد مدة طويلة من انتقالنا إلى اهتمامات مختلفة على الإنترنت، نستلم إعلانات من مواقع ويب سبق وقمنا بزيارتها!!! وفي حين تتولى هواتفنا الذكية وسياراتنا تحديد مواقعنا الجغرافية، مما يمكّننا من معرفة من يوجد في الحيّ وممكّنةً الآخرين أيضاً في الوقت عينه من تعقبنا، فقد علمنا مؤخراً بالرَّقابة التي تُجريها الحكومة الفيدرالية على نطاق واسع على الإنترنت وعلى خطوطنا الهاتفية بهدف جمع البيانات.

"جوليا أنغوين" محققة صحفية تعمل ضمن فريق المنظمة الإخبارية المستقلة "بروبابليكا"، عملت من العام 2000 إلى العام 2013 في صحيفة "وول ستريت جورنال"، حيث قادت فريقاً للتحقيق في مسائل انتهاكات الخصوصية، وقد وصلت مع فريقها إلى الترشيحات النهائية للفوز بجائزة "بوليتزر" الشهيرة عن فئة التقارير الإخبارية لعام 2011، وصدر لها كتاب "سرقة ماي سبيس: معركة السيطرة على الموقع الأكثر شعبية في أميركا".

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان