رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور.. إبداعات الصعيد تتألق بصالون شباب أسيوط

بالصور.. إبداعات الصعيد تتألق بصالون شباب أسيوط

فن وثقافة

صالون شباب أسيوط

بالصور.. إبداعات الصعيد تتألق بصالون شباب أسيوط

كرمة أيمن 30 مايو 2015 12:06

افتتح مساء، أمس، فعاليات الدورة الثالثة والعشرين، من معرض صالون شباب أسيوط، الذي أقيم بقصر ثقافة أسيوط.


شهد حفل الافتتاح المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، والشاعر سعد عبد الرحمن الرئيس الأسبق للهيئة العامة لقصور الثقافة.


بدأت الفعاليات بتقديم عرض فني لفرقة أسيوط للفنون الشعبية، تلى ذلك افتتح المعرض الذي ضم 41 عمل فني متنوع بين "تصوير، نحت، نسيج، رسم، خزف، نحت خشبي، وأشغال معدنية"، شارك فيه مجموعة من الشباب الهواة والمحترفين تحت سن الـ 35 سنة.


أبدى المهندس ياسر الدسوقى أعجبه وسعادته بالمستوي الفني الذي وصل له المشاركين بالمعرض، على جانب آخر ناقش المشاركين رؤيتهم لأعمالهم الفنية.


وأشار عبد العال زهران مدير عام فرع ثقافة أسيوط، خلال كلمته، التي ألقاها إلى أن الهدف من تلك المسابقة هو مساعدة الفنانين الشباب، إلى جانب البحث عن المواهب وتنميتها.

 

وأعلنت لجنة التحكيم برئاسة الدكتور منصور المنسي عميد كلية التربية النوعية بجامعة أسيوط، مجموعة من التوصيات، منها عقد ورش فنيه منتظمة في قلب البيئة الأسيوطية، ضرورة استمرار مسابقة صالون الشباب ورفع قيمتها المادية.


تلى ذلك تكريم لجنه التحكيم ومنحهم درع الهيئة وشهادة تقدير مقدمه من جمعية رواد قصر ثقافة أسيوط، تلاه إعلان نتيجة الفائزين بالمسابقة حيث حصل على الجائزة الأولى وقيمتها 3000 جنية الفنان هيثم عبد الرحيم "فن النحت"، والجائزة الثانية وقيمتها 2500 جنية حصل عليها الفنان عمرو ممدوح النحاس "فن النحت"، أما الجائزة الثالثة وقيمتها 2000جنية حصلت عليها الفنانة فاطمة مجدى "فن البلاطات الخزفية".


كما قدمت جمعية الرواد درع وشهادة تقدير لفنانين النحت "الزهراء صلاح، حسناء نشأت، أميرة إبراهيم، كارولين أيمن" بالإضافة إلى الفنانة آية كمال "فن التصوير"، أما جائزة الصالون وقيمتها 750 جنية فاز بها الفنان فرحان أبو السعود، كما فازت الفنانة عزة فؤاد بجائزة لجنة التحكيم الخاصة وقيمتها 1000 جنية.


إلى جانب منح شهادات تقدير لكل من وسام درويش، محسن محمد، أحمد ممدوح لمجهوداتهم المتميزة في الإعداد والتنظيم المعرض.


وعلى جانب أخر منحت اللجنة شهادتين تقديريتين خارج إطار الجوائز المقدمة من الهيئة وهما جائزة للفنانة آيات درويش في فن التصوير، وإيناس فوزي في فن النحت.
 


واختتمت فعاليات الافتتاح بعقد ندوة نقدية شارك فيها أعضاء لجنه التحكيم لمناقشة الأعمال المقدمة في المسابقة، مع توضيح أسباب فوز الأعمال الفنية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان