رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيلم روائي عن سيكولوجية الثورة

فيلم روائي عن سيكولوجية الثورة

فن وثقافة

المخرج أمير رمسيس

فيلم روائي عن سيكولوجية الثورة

أ ش أ 21 يوليو 2013 11:00

 يقوم المخرج أمير رمسيس حاليا بكتابة فيلم روائي جديد حول التغيرالاجتماعي بعد ثورة 25 يناير وتأثير الثورات في حياة المجتمع المصري.

 

وقال أمير رمسيس - للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه يحاول رصد الحياة الاجتماعية للطبقات الفقيرة بعد الثورة، موضحا أن هذه السيكولوجية لم يكتب عنها أحد حتى الآن.

 

ومن ناحية أخرى، يسافر أمير رمسيس في نهاية أغسطس المقبل إلى السويد ليشارك في مهرجان "مالمو" ثم يتوجه إلى مهرجان "هامبورج" الدولي بألمانيا.

 

ويشارك فيلم "عن يهود مصر" في ثلاثة مهرجانات خلال الشهرين القادمين وهم مهرجان "مونتريال الدولي" بكندا، ومهرجان "مالمو" للفيلم العربي بالسويد، وأخيرا مهرجان "هامبورج"الدولي بألمانيا.

الفيلم يعد محاولة للاجابة عن أسئلة تتعلق بالتغير في الهوية المصرية التي كانت يوما ما نموذجا للتسامح وقبول الآخر، وكيف تغيرت تدريجيًا بالخلط بين السياسة، وبين الأديان، إلى مجتمع يرفض الآخر ويلفظه، ويتناول علاقة اليهود المصريين ومحاربتهم للكيان الصهيوني من قبل ثورة 1952، كما يرصد أجزاء من حياة الطائفة اليهودية التي عاشت بمصر خلال النصف الأول من القرن العشرين، وحتى خروجهم الكبير من البلاد بعد العدوان الثلاثي عام 1956.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان