رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

هند صبري تختتم مؤتمر بالجامعة الأميركية بالقاهرة

هند صبري تختتم مؤتمر بالجامعة الأميركية بالقاهرة

فن وثقافة

هند صبري

هند صبري تختتم مؤتمر بالجامعة الأميركية بالقاهرة

كرمة أيمن 29 مايو 2015 17:10

 

 

تشارك النجمة هند صبري للمشاركة في مؤتمر TEDx Cairo Women الذي يُقام طوال يوم السبت 30 مايو  وتنظمه مؤسسة TED في الحرم اليوناني بـالجامعة الأميركية بالقاهرة، و تقوم الفنانة العربية ذات الأنشطة الاجتماعية باختتام فعاليات المؤتمر بكلمة تحمل عنوان أمي والنظرية النسبية.

يبدأ المؤتمر  في التاسعة صباحاً وينتهي في الخامسة والنصف عصراً، ويكون الموضوع الأساسي للمتحدثين، خلال 15 دقيقة لكل منهم، هو قصة واحدة أو مجموعة من القصص عن المرأة الحالمة والبطلة والمغامرة، و ينقسم اليوم إلى 3 جلسات، تتخللها استراحتان لتناول القهوة ثم الغداء.

TEDx Cairo Womenهو جزء من مؤتمرات غير هادفة للربح تنظمها مؤسسة TED الأميركية، وقد بدأ في ديسمبر - كانون الأول 2013، و يعتبر منصة من خلالها يمكن للعديد من الأشخاص التحدث ومشاركة آرائهم وأفكارهم وتجاربهم المختلفة فيما يتعلق بالموضوعات التي تخص المرأة،

وتمتلك مؤسسة TED أكثر من مليوني متابع على موقع يوتيوب، الذي يعتبر منصة رئيسية يشاهد الجمهور من خلالها الكلمات التي ألقاها المتحدثون، حيث يمكن حضور المؤتمرات من خلال الدعوات الشخصية فقط.

وتُعد هند صبري واحدة من أبرز 4 نساء ساهمن في الترويج لحملة انتفاضة المرأة في العالم العربي على صفحات فيسبوك، وهي حركة مستوحاة من ثورات الربيع العربي وتطالب بحق المساواة بين الجنسين طبقاً للإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر من الأمم المتحدة، كما تنادي بضمان الحرية والاستقلال والأمان للنساء العربيات.

وتحرص هند صبري على المشاركة في العديد من الأنشطة الاجتماعية والإنسانية، ففي عام 2009 بدأت في التعاون مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لرفع الوعي حول مشكلات الجوع في المنطقة العربية، وفي عام 2010 أختيرت رسمياً سفيرة لمكافحة الجوع في برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

وفي أبريل الماضي، أطلقت هند صبري فيديو زوروا تونس بالاشتراك مع 13 من نجوم الفن في العالم العربي، وفي الفيديو قام النجوم بدعوة السائحين العرب لزيارة تونس مع استعراض أجمل مدنها ومعالمها السياحية، بهدف دعم للسياحة التونسية بعد الحادث الإرهابي الذي وقع بمتحف باردو.

ورداً على هذا الحادث الإرهابي، شاركت هند صبري في مسيرة عالمية ضد الإرهاب في تونس دعا إليها الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان