رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الثقافة يفتتح الدورة الـ 37 للمعرض العام بقصر الفنون .. الأحد

وزير الثقافة يفتتح الدورة الـ 37 للمعرض العام بقصر الفنون .. الأحد

فن وثقافة

وزير الثقافة

وزير الثقافة يفتتح الدورة الـ 37 للمعرض العام بقصر الفنون .. الأحد

كرمة أيمن 29 مايو 2015 16:49

 

 

يفتتح الدكتور عبدالواحد النبوي وزير الثقافة الدورة السابعة والثلاثين للمعرض العام وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأحد الموافق 31 مايو2015، بحضور السادة الفنانين أعضاء لجنة الفرز والاختيار برئاسة ا.د. شاكر عبدالحميد، وقوميسير المعرض الفنان محمد طلعت، وا. محمد دياب رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون.

يُشارك في هذه الدورة 235 فنان وفنانة فوق الـ35 عامًا يعرضون نحو 321 عمل فني في مختلف مجالات الفنون التشكيلية، ويُعد المعرض العام هو التظاهرة الفنية الرئيسية للفن التشكيلي المصري ويُقدم صورة بانورامية للحركة التشكيلية في مصر كل عام.

و قال الدكتورحمدي أبوالمعاطي : أنه مع إنطلاق الدورة السابعة والثلاثون يأمل أن يخرج مستوى العرض ومحتواه مُلبيًا لتطلعات مبدعي مصر ومثقفيها ويليق بمسيرة حملت منذ بداياتها وعلى مدار أكثر من مائة عام لواء الريادة والتجديد والسبق بجرأة ووعيً.

بينما أكد الفنان محمد طلعت: أن لجنة الفرز والاختيار بذلت جهدً كبيرًا مُنتهجة مجموعة من المعايير والضوابط في سبيل الوصول إلى عرض قوي يليق بتشكيلي مصر، وفي النهاية لا يوجد عمل مكتمل مائة في المائة، آملاً أن يُصاحب هذه الدورة حركة نقدية هادفة وبناءة تزيده زخمًا وثراءًا وتستهدف الأفضل في القادم.

يستمر العرض لمدة شهر كامل بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية بالجزيرة.

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان