رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور: تكريم فريق "الشكمجية" للأطفال ذوي الاحتياجات

بالصور: تكريم فريق الشكمجية للأطفال ذوي الاحتياجات

فن وثقافة

تكريم فريق "الشكمجية" للأطفال ذوي الاحتياجات

بالصور: تكريم فريق "الشكمجية" للأطفال ذوي الاحتياجات

كرمة أيمن 17 مايو 2015 14:52

استضافت لجنة مصر العطاء، بنقابة الأطباء، مساء، أمس، فرقة "الشكمجية"، المكونة من 35 طفلًا من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بمسرح دار الحكمة بشارع القصر العيني.

 

بدأ الحفل بتلاوة القران الكريم من قبل احد أطفال الفرقة، اعقبها غناء فردي وجماعي في حب مصر، تلاه استعراض أوبريت "الواد اللي في راسه عرايس" ويناقش قضايا الطفل التوحدي.
 

 

وعبر الدكتور أحمد حسين، عن سروره باستضافة لجنة مصر العطاء تلك الفرقة من الأطفال المبدعين.
 

واستياء من تجاهل بعض المسئولين لحضور الحفل و تشجيع هؤلاء الأطفال، قائلًا: "هم في اشد الحاجة إلى رؤية القبول ممن حولهم لأنهم يشعرون للأسف دومًا بالنبوذ من قبل المجتمع".

ولفتت الدكتورة ماريانا يوسف المدير الإعلامي للجنة مصر العطاء، إلى أن الإعاقة بشتى أنواعها لا تعيق الإبداع، أضافت: "وإذا رفضتهم الدولة فصر نقابة الأطباء مفتوح لهم".


ومن جانبها، لامت المخرجة المسرحية للفريق أميرة شوقي، على الدولة و الحكومة عدم اهتمامهم بالأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة  وخاصة الأطفال التوحديين و إنشاء مدارس مخصصة لهم و برامج تأهيلية مجانية لهم.
 

ووجهت داليا عاطف مدير إدارة المرأة والطفل بالمجلس القومي للإعاقة، الشكر للجنة مصر العطاء وتساءلت إلى مدى ستظل الحكومة معصوبة العينين تجاه ملايين المصريين من أطفال وكبار من ذوي الاحتياجات الخاصة.
 

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان