رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

محمد عفيفي: إنشاء شركة قابضة للتوزيع بوزارة الثقافة

محمد عفيفي:  إنشاء شركة قابضة للتوزيع بوزارة الثقافة

فن وثقافة

محمد عفيفي أثناء كلمته بالمؤتمر

في مؤتمر إنقاذ صناعة النشر في مصر

محمد عفيفي: إنشاء شركة قابضة للتوزيع بوزارة الثقافة

آية فتحي 17 مايو 2015 14:26

قال محمد عفيفي، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، أنه يبحث الآن مع اللجنة المركزية العليا للنشر على مستوى وزارة الثقافة، إنشاء شركة قابضة للتوزيع ضمن مجموعة شركات الصناعات الثقافية، لتدارك جوانب القصور داخل الوزارة فيما يخص صناعة النشر.

وأوضح عفيفي أن مؤتمر إنقاذ صناعة النشر يرصد حقيقة، ولابد من الجميع أن يتكاتف ﻹنقاذ تلك الصناعة، مشيرًا أنه يعترف أن هناك أزمة كبيرة في صناعة النشر داخل وزارة الثقافة وخاصة فيما يختص التوزيع.

وتابع عفيفي خلال الكلمة التي قدمها خلال المؤتمر السنوي للجنة الكتاب والنشر "إنقاذ صناعة النشر في مصر".قائلًا:"علينا أن نعترف أن هناك مشكلة كبيرة في تحديد دور الدولة في صناعة النشر، فهل هو دور داعم فقط، أم رسم سياسيات أم أن الدولة تدخل في صناعة النشر بشكل مباشر؟”.

 

يقام المؤتمر على مدار يومي 17 و17 مايو 2015 بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة، برعاية عبدالواحد النبوي، وزير الثقافة بالتعاون مه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الآداب بجامعة القاهرة.

ويهدف إلى تحليل الإتجاهات العددية والنوعية للكتاب المصري والكشف عن الثغرات الموجودة في نسيج هذا الكتاب، وتحليل إتجاهات الأعمال الترجمة، واستبطان واقع طباعة وإنتاج الكتاب المصري، ودراسة عملية تسويق الكتاب المصري، والتأكيد على أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قدمت الحلول المناسبة لمعظم المشكلات المتعلقة بخطوات ومراحل النشر كعملية متكاملة.

 

 

اقرأ أيضًا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان