رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شعبان خليفة : القومي للترجمة وهيئة الكتاب يهدران المال العام

شعبان خليفة : القومي للترجمة وهيئة الكتاب يهدران المال العام

فن وثقافة

دكتور شعبان خليفة خلال كلمته

في مؤتمر إنقاذ صناعة النشر في مصر

شعبان خليفة : القومي للترجمة وهيئة الكتاب يهدران المال العام

آية فتحي 17 مايو 2015 13:53

طالب الدكتور شعبان خليفة، أستاذ علم المكتبات والمعلومات، ومقرر مؤتمر "النشر" target="_blank">صناعة النشر في مصر" target="_blank">إنقاذ النشر" target="_blank">صناعة النشر في مصر"، بإلغاء المركز القومي للترجمة والهيئة المصرية العامة للكتاب؛ ﻹنقاذ النشر" target="_blank">صناعة النشر المصري.

وبرر خليفة هجومه موضحًا أنهم يمثلوا عبيء على النشر" target="_blank">صناعة النشر، وإهدار للمال العام، حيث يترأسهم أشخاص على علاقة لهم بالنشر، وتسود بهم المحسوبية والرشوة في قرارات النشر، جاء ذلك خلال الورقة البحثية التي قدمها خلال المؤتمر السنوي للجنة الكتاب والنشر "النشر" target="_blank">صناعة النشر في مصر" target="_blank">إنقاذ النشر" target="_blank">صناعة النشر في مصر".

وأضاف خليفة أنه من الضروري تفعيل مقرر التربية المكتبية في المدرسة المصرية، والإهتمام بتعاليم النشر" target="_blank">صناعة النشر في المدارس الفنية والجامعات، من اجل إنقاذ النشر" target="_blank">صناعة النشر.

يقام المؤتمر على مدار يومي 17 و17 مايو 2015 بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة، برعاية عبدالواحد النبوي، وزير الثقافة بالتعاون مه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الآداب بجامعة القاهرة.

ويهدف إلى تحليل الإتجاهات العددية والنوعية للكتاب المصري والكشف عن الثغرات الموجودة في نسيج هذا الكتاب، وتحليل إتجاهات الأعمال الترجمة، واستبطان واقع طباعة وإنتاج الكتاب المصري، ودراسة عملية تسويق الكتاب المصري، والتأكيد على أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قدمت الحلول المناسبة لمعظم المشكلات المتعلقة بخطوات ومراحل النشر كعملية متكاملة.

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان