رئيس التحرير: عادل صبري 08:36 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"مصر السمرا" تحيى ذكرى "يوم أفريقيا" بمكتبة مصر الجديدة

مصر السمرا تحيى ذكرى يوم أفريقيا بمكتبة مصر الجديدة

فن وثقافة

عرض فرقة جنوب السودان

بالصور والفيديو..

"مصر السمرا" تحيى ذكرى "يوم أفريقيا" بمكتبة مصر الجديدة

سارة علي 17 مايو 2015 13:53

في محاولة لمد جسور التواصل بين مصر، ودول أفريقيا، أحيت حركة مصر السمرا، بالتعاون مع مكتبة مصر الجديدة،"يوم أفريقيا"، الذي يوافق الذكرى 52  لتأسيس منظمة الوحدة الأفريقية.

 

وإشار حسين محمود، مؤسس حركة مصر السمرا، إلى أن الحركة تعد إحدى الكيانات الثقافية، والحضارية، التي تهدف إلى إحياء التراث الثقافي الأفريقي، داخل المجتمع المصري.

 

وأضاف محمود، في تصريح لـ "مصر العربية"، "حركة مصر السمرا، تعد إحدى مؤسسات الجتمع المدني، التي تساعد على تواصل الدولة المصرية، مع دول أفريقيا، في جميع قضاياها".

 

ورأى محمود، أن مصر بدأت في إستعادة مكانتها لدى دول أفريقيا، مثلما كان الوضع في خمسينات، وستينات القرن الماضي.

 

وبحضور مميز من الشخصيات المصرية المهتمة بالشأن الأفريقي، وعدد من الجاليات الأفريقية، ورؤساء إتحاد الطلاب الأفارقة، بدأ الحفل بفقرة فنية للفنان النوبي، كرم مراد، الذي قدم مجموعة من أشهر أغانيه النوبية، بعدها قدمت قبيلة الأورومو الأثيوية، عدد من رقصاتها الشعبية، تلاها فرقة جنوب السودان، التي أشعلت الحاضرين بإستعراضاتها التراثية.

 

وعلى هامش الحفل، أقيم معرض لمنتجات التراث الأفريقي، لعدد من الدول، منها، دولة السودان، وجنوب السودان، والجزائر، وأثوبيا، وقبائل الأورومو.

 

حضر الحفل، الدكتور فاروق الجوهري، رئيس جمعية مصر الجديدة، والدكتور نبيل حلمي، سكرتير عام الجمعية، والدكتور حسين حماد، الوزير المفوض ورئيس المجلس الأعلى للجاليات السودانية، والدكتور أدم، رئيس جمعية أبناء الكونغو في مصر، وعدد من رؤساء إتحاد الطلاب الأفارقة.

 

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان