رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

نشاط مكثف للخبير السينمائي كولن براون بـ"كان"

نشاط مكثف للخبير السينمائي كولن براون بـكان

فن وثقافة

الخبير السينمائي كولن براون

نشاط مكثف للخبير السينمائي كولن براون بـ"كان"

كرمة أيمن 17 مايو 2015 10:59

يشارك الخبير السينمائي "كولن براون" في حلقتين نقاشيتين وورش عمل سينمائية تستهدف تطوير صناعة الأفلام في العالم، ضمن فعاليات الدورة السادسة والثمانين لمهرجان كان السينمائي، المقام خلال الفترة من 13 وحتى 24 مايو 2015.


وحل براون، الجمعة 15 مايو، ضيفًا في حلقة نقاشية نظمها معهد الفيلم البريطاني ضمن مركز المملكة المتحدة للأفلام وتحمل اسم "اكشف لي عن الأخضر".
 

وناقش مع صُناع الأفلام فرص وتحديات تصوير الأفلام الطويلة بطريقة صديقة للبيئة وقادرة على الاستمرار.
 

وحول الوصول إلى تعظيم إمكانيات التمويل الجماهيري للمشروعات السينمائية عن طريق الإنترنت، يشارك براون اليوم الأحد 17 مايو في حلقة نقاشية ضمن النسخة الثانية من منتدى نيكست (Next) السينمائي للثروة الرقمية، والتي تُعقد في إطار سوق الفيلم بـمهرجان كان، ويستهدف المنتدى تنظيم حلقات نقاشية يومية لمناقشة أهم التحديات التي تواجه صناعة السينما في العالم.
 

وفي برنامج اليوم الواحد للنسخة الأولى من نادي كان للمستثمرين (Cannes Investors Club) الذي يُقام يوم الإثنين 18 مايو، يشارك كولن براون في ورشة العمل الأولى عن أساسيات الإنتاج السينمائن.
 

ويتحدث براون في موضوعين رئيسيين، هما وضع رؤية عامة حول السوق السينمائي، مع وصف سلسلة القيمة المضافة والعوامل المؤثرة في الصناعة السينمائية، والموضوع الثاني هو نماذج المستثمرين المحترفين، وفرص الاستثمار الجديدة في السينما.

 

ويُقام برنامج اليوم الواحد في النسخة الأولى من نادي كان للمستثمرين ضمن سوق الفيلم، ويستهدف البرنامج إلقاء نظرة ثاقبة على الإنتاج السينمائي الناجح، بالاعتماد على لقاءات مجموعات مختارة من المستثمرين المخضرمين، من أجل استكشاف الاستراتيجيات الحديثة في تمويل الأفلام وتوزيعها وكيفية تقليل المخاطر المحتملة، من خلال تجارب أكثر السينمائيين المحنكين والمؤثرين في الصناعة السينمائية على مستوى العالم.

 

ويأتي هذا بالتزامن مع انطلاق النسخة الثانية من مركز السينما العربية في مهرجان كان السينمائي، حيث يستمر مركز السينما العربية في فتح مساحات جديدة أمام السينما العربية من خلال جناحه في سوق الفيلم التابع للمهرجان، والذي يضم 17 مؤسسة وشركة سينمائية من 8 دول عربية وأوروبية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان