رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تكريم أبو زهرة وكريمة مختار والفخراني والشريف في مهرجان سينما الشباب

تكريم أبو زهرة وكريمة مختار والفخراني والشريف في مهرجان سينما الشباب

فن وثقافة

تكريم سناء شافع

تكريم أبو زهرة وكريمة مختار والفخراني والشريف في مهرجان سينما الشباب

كرمة أيمن 17 مايو 2015 00:57

 

 

كرم مهرجان سينما الشباب في افتتاحه مساء السبت 16 مايو 2015 المخرج الكبير علي بدرخان و الفنان يحيي الفخراني والفنان عبد الرحمن أبوزهرة و كريمة مختار و نور الشريف و الفنان سناء شافع وعدد من رموز الفن المصري .

وكان الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة  قد حضر  إنطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الجيزة لسينما الشباب للأفلام تحت عنوان "بحلم لبكرة .. دورة المخرج عمر عبد العزيز، الذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بحضور عدد من الفنانين.

وقال الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة إن هذا المهرجان يعد نتاج لنجاح تضافر جهود المؤسسات الحكومية المختلفة والجامعات ، حيث تشارك فيه وزارتا الثقافة والشباب، ونحن في هذا الصدد نسعى لمزيد من الدعم لأفكار وإبداعات الشباب في مختلف المجالات الفنية والسينمائية والمسرحية والأدبية، فالشباب هم دعائم الوطن وركيزة المجتمع.

وأكد أن هناك شيئان مهمان أيضا لا يجب إغفالهما في هذا المهرجان وهما الأفلام القصيرة والتسجيلية وأفلام التحريك ودورها في التنوير وتقديم الأفكار الخلاقة لتعبر مصر نحو المستقبل، مشيرا إلى أن الشيء الثاني والملفت هو المشاركة المجتمعية ممثلة في الجامعات حيث تبرز هنا أهمية المشاركة المجتمعية في النهوض بالفنون والآداب حيث تشارك في المهرجانِ أفلام مشاريع التخرج لكل من خريجي المعهد العالي للسينما وكليات الأعلام بجامعة القاهرة وإعلام الأقاليم وغيرها.

وأكد الكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أن هذا المهرجان لم ينبت من فراغ، فقد بدأمنذ ثلاث سنوات بمهرجان المنصورة الأول للأفلام، ثم مهرجان أسيوط، واليوم نفتتح مهرجان الجيزة. وعبر عن أمله أن تنظم الهيئة فى كل إقليم ثقافى مهرجان لسينما الشباب حت نصل إلى كل محافظات مصر.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان