رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأعلى للثقافة يدعو لإنقاذ صناعة النشر في مصر

الأعلى للثقافة يدعو لإنقاذ صناعة النشر في مصر

فن وثقافة

المجلس الأعلى للثقافة

الأعلى للثقافة يدعو لإنقاذ صناعة النشر في مصر

كرمة أيمن 16 مايو 2015 09:12

تقيم لجنة الكتاب والنشر بالمجلس الأعلى للثقافة، مؤتمر "إنقاذ صناعة النشر في مصر"، في العاشرة من صباح الأحد 17 مايو 2015، ويستمر حتى الاثنين 18 مايو.


ويناقش المؤتمر عشرين محورًا منها: "العلاقات التكاملية بين اختصاصي المكتبات والمعلومات والناشرين في مصر، العلاقة بين المؤلف والناشر: علاقة شراكة أم ربح وخسارة، تحليل واقع نشر الكتاب المصري المؤلف والمترجم: دراسة مقارنة بالدول العربية و الأجنبية، العلاقة بين المؤلف والناشر.

 

كما يطرق لعدة قضايا منها "المحتوي الإلكتروني بين غياب الاستراتيجيات وضعف التواجد والنشر والتوزيع، تأثير النشر الدولي على ترتيب الجامعات: جامعة القاهرة نموذجا، التسويق الاجتماعي للكتاب و اثره على تنمية العادات القرائية، التسويق الإلكتروني للكتاب في مصر".



ويعقد المجلس هذا المؤتمر لطرح مبادرة لإنقاذ النشر في مصر، ويواجه النشر في أزمات عديدة في السنوات الأخيرة.

 

ويهدف المؤتمر إلى تحليل الاتجاهات العددية والنوعية للكتاب المصري والكشف عن الثغرات الموجودة في نسيج هذا الكتاب، وتحليل اتجاهات الأعمال المترجمة والكشف عن الخلل الموجود في حركة الترجمة في مصر.


 

كما يهدف إلى استبطان واقع طباعة وإنتاج الكتاب المصري ومواد الطباعة اللازمة وتسليط الضوء على الخلل الموجود فيها، دراسة عملية تسويق الكتاب المصري والخلل القائم في هذه العملية، واقتراح الحلول الناجزة والعملية للتغلب على المشكلات القائمة في حال الكتاب المصري والقضاء على معوقات انتشار تداول هذا الكتاب.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان