رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير الثقافة يناقش إنشاء جائزة نجيب محفوظ الدولية بباريس

 وزير الثقافة يناقش إنشاء جائزة نجيب محفوظ الدولية بباريس

فن وثقافة

وزيرالثقافة

وزير الثقافة يناقش إنشاء جائزة نجيب محفوظ الدولية بباريس

كرمة أيمن 15 مايو 2015 17:15

 


 


يبدأ الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة زيارة لفرنسا خلال الفترة من 18الي 21 مايو الجاري لتمثيل مصر في عدة مهرجانات عن التعددية الثقافية.

 

ويشارك النبوي في افتتاح مهرجان أرابيسك بمدينة مونبيلييه يوم 18 مايو برفقة السفير المصري بباريس، ثم يرأس وفد مصر في مهرجان باريس / القاهرة الذي يقام بمعمودية باريس يوم 19 مايو.

 

كما يعقد وزير الثقافة اجتماعا مع الشاعر محمد عزيزية رئيس مؤسسة MED 21  والكاتب جمال الغيطاني لمناقشة إنشاء جائزة نجيب محفوظ الدولية. كما يزور الجناح المصري والجناح الإسلامي في متحف اللوفر.

 

وتتضمن فعاليات مهرجان " باريس - القاهرة " محاضرة للدكتور فتحي صالح بعنوان " التراث المعماري المشترك " ، ومحاضرة عن كتاب " الأكاديميون يتحدثون عن مصر" للسيدة آن جوفروا وهيلين رونار ، كما يتضمن برنامج المهرجان محاضرة عن قناة السويس، وحفل موسيقي لفرقة رسالة سلام بقيادة الدكتور انتصار عبد الفتاح بكنيسة سان جرمان لوكسروا بباريس.

 

ويعقد وزير الثقافة في ختام جولته بفرنسا اجتماعا مع الكتاب الفرنسيين من أصل مصري وهم روبير سوليه وجيليار سينوييه والدكتور احمد يوسف وعادل رفعت وبهجت النادي والدكتورة عزة هيكل.

 

اقرأ أيضا :

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان