رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"لعبة ظلال" رواية جديدة لمنى عارف

لعبة ظلال رواية جديدة لمنى عارف

فن وثقافة

غلاف رواية لعبة الظلال

"لعبة ظلال" رواية جديدة لمنى عارف

آية فتحي 14 مايو 2015 13:57

صدر حديثًا عن دار العين للنشر  رواية "لعبة الظلال" للكاتبة مُنى عارف.

ومن أجواء الكتاب:-
"بابا مات".. وتطوَى إلى الأبد لحظات سعادة لن تعود، وتختلف ملامح تلك الطفلة التي كنْتها يومًا، وتتقهقر إلى الوراء ملامح الربيع والصيف والشتاء. يطالعني خريف آتٍ. أزيح ما تبقَّى من أنقاضي. أحاول أن أسند طولي وفي رأسي تتجمّع اللقطات، أمسك بتلابيب الأيام حتى لا تفر العيون الهادئة، والشفاه التي ما زالت تلوِّنها السكاكر. يلوِّنها الفرح وسعادة أن تكون فائزًا.
"هناك تواريخ لا تنسَى تحمل لنا ذكريات بعينها تتجدد معها أحلامنا وآمالنا وكثيرًا جدًا أحزاننا".
هكذا ظللت أردد لطلاب المعهد الذي أقوم حاليًا بالتدريس فيه، مذكِّرة إياهم أن لكل واحد منا تاريخًا بعينه، ويقف أمامه طويلًا سيظل يذكره الناس، لأنه ما عاد ملكه وحده، بل صار تاريخ أمة بأكملها.
منذ مضى وأنا أحمل على عاتقي تلك الأمانة، وفي حلقي مرارة شوْق إليه، وإليهم. كان واحد منهم كان فصلا في فصول الحكاية هو لوحده حكاية ربما كانت قصتي مع منصور الذي لم يكن يملك في هذه الحياة إلا مبادئه، ومشاعر عميقة ودافئة يكنها لي. سرَى حبه فيَّ كنغم منقسم. لا ينتهي حلم عند أحد إلا ويبدأ حلم جديد. لم يضع العمر هباءً. هناك من سيحكي عنه وعنهم، وينكشف النسيان عن قصص الحنان تلك، وذكريات الحب الذي كان نقوشًا على جبين صرح كبير أسمِّيه: "وطن". 

منى عارف صدر لها عدة أعمال وهي "ليالي القمر، أطواق الياسمين، روائح الزمن الجميل، وشوَشات الودع، أشجان الرحيل، إيقاعات متفرّدة”،  تحولت مجموعتها "روائح الزمن الجميل"، وقصة "الياقوتة الحمراء" إلى أعمال درامية بالإذاعة.


اقرأ أيضًا

"خرابيش"..تأملات جديدة للسيد نصر الدين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان