رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"المركب بتغرق يا قبطان" في حضرة الأدباء

المركب بتغرق يا قبطان في حضرة الأدباء

فن وثقافة

جانب من الندوة

"المركب بتغرق يا قبطان" في حضرة الأدباء

آية فتحي 13 مايو 2015 16:12

نظم منتدى المستقبل للفكر والإبداع حلقة نقاشية، مساء أمس الثلاثاء الموافق 12 مايو 2015، حول المجموعة القصصية "المركب بتغرق يا قبطان" للكاتب الشاب محمود فطين، والصادرة عن دار "الدار للنشر والتوزيع"، بمكتبة خالد محيي الدين.

أدار الندوة الدكتور خالد عاشور، الأستاذ بكلية العلوم جامعة الأزهر، في حضور الدكتور يسري عبد الله، أستاد النقد الأدبي بجامعة حلوان، والروائي محمد زهران، و القاص حسين عبد الرحيم والروائي يحيى مختار والأديب جمال الطيب والروائي خليل السيد، وعدد من الصحفيين، والناشر محمد صلاح مراد، مؤسس ومدير دار "الدار".

قدم الناقد يسري عبد الله قراءة معتبرة للمجموعة، مشيرًا أن عنوانها يحمل وجع، وتحمل توصيفات بصرية مثل التي يستخدمها المسرحيون.

وتحدث خالد عشور، الذي قدم المجموعة، إشارات الدخان التي أرسلها المؤلف من خلال المجموعة، وعن نقمة الوطن الذي أصابته حالة تيبس، مضيفا أن أبطال فطين في مجموعته يعيشون سعادتهم بالحيلة، ويعتمون بالبديهيات على حساب الوطن، في تعبير صريح وجميل عن الانهيار في القيم المجتمعية الذي عاشته مصر في السنوات الماضية.

اقرأ أيضًا

ندوة لمناقشة " المركب بتغرق يا قبطان"..الثلاثاء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان