رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الخال.. فيلم تسجيلي عن حياة الأبنودي

الخال.. فيلم تسجيلي عن حياة الأبنودي

فن وثقافة

الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي

الخال.. فيلم تسجيلي عن حياة الأبنودي

كرمة أيمن 13 مايو 2015 12:48

عقد الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، اجتماعًا ظهر اليوم الأربعاء مع نهال كمال زوجة الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي وفريق عمل فيلم "الخال.. عبد الرحمن الأبنودي" المقرر عرضه خلال افتتاح متحف الأبنودي بمدينة أبنود بمحافظة قنا في 30 مايو الجاري.

 

قال النبوي إن الفيلم يتناول السيرة الذاتية لشخصية الأبنودي الوطنية والأدبية ومسيرته في جمع السيرة الهلالية التي استغرقت فترة طويلة واجه خلالها كثير من المصاعب.
 

وأشار إلى أن الخال استطاع أن يمس كل جزء في حياة المصريين من خلال أعماله.
 

وأضاف أن قطاع الفنون التشكيلية بدأ ترميم جزءا من مقتنيات الأبنودي، والتي سيتم عرضها في متحفه الجديد بمسقط رأسه.


ومن جهتها، قالت الإعلامية نهال كمال؛ زوجة الشاعر عبد الرحمن الأبنودي، إنه كان سياسيًا وطنيًا لا ينتمي إلى أي حزب وكان يقول دائما "أنا حزب لوحدي"، كما كان يردد "منين تكون مصر .. أنا بكون" فكتب أيام حرب الاستنزاف "وجوه على الشط" وخلال ثورة يناير كتب قصيدة "الميدان"، فقد عاش مع مصر بكل أزماتها ومشاكلها.


وأضافت أن الخال هو حالة مصرية مليئة بالجوانب الإبداعية التي واكبت الشعب المصري في رحلته مع الألم والأمل من خلال كتابة الشعر والأغنية والمقال وتوثيقه للسيرة الهلالية، كما أن هناك الكثير من المواد الإعلامية المهمة موجودة بالتليفزيون المصري قد تساعد في عمل الفيلم ورحبت بالقائمين على العمل لتصوير بعض متعلقاته الشخصية لتكون ضمن الفيلم.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان