رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

افتتاح منتدى تمكين المرأة المصرية بمكتبة الإسكندرية.. غدًا

افتتاح منتدى تمكين المرأة المصرية بمكتبة الإسكندرية.. غدًا

فن وثقافة

مكتبة الإسكندرية

افتتاح منتدى تمكين المرأة المصرية بمكتبة الإسكندرية.. غدًا

كرمة أيمن 13 مايو 2015 12:32

تشهد مكتبة الإسكندرية، في العاشرة من صباح يوم غد الخميس 14 مايو 2015، افتتاح جلسات منتدى الحوار الوطني "تمكين المرأة المصرية: الانتقال من التوصيات إلى التنفيذ الاستراتيجي".


ويعقد المنتدى في الفترة من 13 إلى 15 مايو 2015 بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ومؤسسة نساء من أجل السلام عبر العالم وبرنامج الأمم المتحدة للمرأة في مصر.
 

يفتتح المنتدى كل من الدكتور إسماعيل سراج الدين؛ مدير مكتبة الإسكندرية، والسفيرة مرفت تلاوي؛ رئيسة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة ليلى اسكندر؛ وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات، والمستشار إبراهيم الهنيدي؛ وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، والمهندس هاني المسيري؛ محافظ الإسكندرية، وكل من الأستاذة روث جابي فيرموت والأستاذة تانيا ميرابيل من مؤسسة نساء من أجل السلام عبر العالم.
 

ويهدف المنتدى بشكل رئيسي إلى إعداد خطة عمل واقعية وفعالة، عن طريق الجمع بين مجموعة من أنشط الكفاءات في مجال المرأة مع صانعي القرار وممثلين للحكومة في مصر.
 

يشارك في المنتدى مجموعة من الشخصيات العربية والعالمية مثل السفيرة منى عمر؛ مساعد وزير الخارجية السابق، وجوستين مبابزي؛ خبيرة في الجندر والشئون القانونية "رواندا"، ووثوليسيل نمخوسي مادونسيلا؛ المدافع العام "جنوب أفريقيا"، والأستاذة فوزية المكناسي؛ رئيسة وكالة بريسما الإعلامية "المغرب".

 

ويتضمن المنتدى خلال جلسات عملية وتفاعلية تهدف إلى وضع خطة عمل بشأن التوصيات التي تم تجميعها من جميع أنحاء مصر على مدى الثلاث سنوات الماضية على أن يتم الخروج من أعمال المنتدى بإطار واضح لاستراتيجية وطنية قابلة للتنفيذ؛ من أجل تمكين المرأة المصرية وتعزيز مُشاركتها في دوائر اتخاذ القرار.



اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان