رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

باسم يوسف يقدم جوائز ايمي الدولية في نيويورك

باسم يوسف يقدم جوائز ايمي الدولية في نيويورك

فن وثقافة

باسم يوسف

باسم يوسف يقدم جوائز ايمي الدولية في نيويورك

أسامة صفار 12 مايو 2015 19:01

 

أعلنت الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية بنيويورك ان الاعلامي المصري باسم يوسف، سوف يقدم حفل توزيع جوائز إيمي الدولية، والذي يقام يوم الاثنين 23 نوفمبر، 2015 في نيويورك.

وكان الموقع الرسمي للأكاديمية قد أعلن ذلك و أكده الاعلامي المصري علي صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك "

 

والمعروف أن باسم هو الاعلامي العربي الأكثر شهرة في مجال السخرية وذلك من خلال برنامجه " البرنامج " والذي حقق من خلاله رقما قياسيا لعدد المشاهدين في العالم العربي بلغ 40 مليون مشاهد أسبوعيا كما بلغ عدد المشتركين في قناته علي اليوتيوب نحو 2 مليون مشترك و 184 مليون تعليق

 

وقد اطلق علي باسم يوسف اسم جون ستيوارت العالم العربي و"لكن في الواقع موهبته ليس لها حدود"، طبقا  لبروس ليزنر، الرئيس والمدير التنفيذي للأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية في البيان المنشور علي موقع الأكاديمية .

وقال باسم يوسف في البيان نفسه "هذه فرصة كبيرة حيث لأتعرف على المسلسلات التلفزيونية من خارج الولايات المتحدة وهو ما يضع المزيد من المسؤولية على عاتقي للتقديم بأفضل طريقة ممكنة .

 

وقد ظهر يوسف مع جون ستيوارت اشهر مقدم برنامج ساخر في العالم في برنامجه " ديلي شو" أربع مرات أولها في  يونيو 2012، نوفمبر 2013، فبراير وأبريل 2015.

وتوقف باسم يوسف بعد ثلاثة مواسم وبالتحديد في يونيو 2014 بسبب الضغوط التي تعرضت لها القناة و تعرض لها يوسف وفريقه .

 

وتنقل باسم بين أكثر من قناة وقد بدأ برنامجه من علي الشبكة العنكبوتية عبر قناة علي اليوتيوب ومن ثم انتقل الي قناة ontv التي يملكها الملياردير المصري نجيب ساويرس ثم انتقل الي قناة cbc التي يملكها الملياردير محمد الأمين والذي طفا علي سطح الحياة الاعلامية بعد ثورة يناير مباشرة و انتقل باسم ببرنامجه للمرة الرابعة الي قناة Mbc مصر بالمشاركة مع قناة وديتش فيلا الألمانية ومن ثم توقف نهائيا بعد سلسلة من الضغوط والتظاهرات المعادية له

 

وكان باسم يوسف في عام 2013واحدا من أربعة فائزين بجائزة حرية الصحافة الدولية من لجنة حماية الصحفيين وفي العام نفسه كان اسمه بين قائمة الأكثر تأثيرا مجلة تايم لعام 2013 - تحت فئة "الرواد".

 

والاعلامي المصري متخصص في جراحة القلب والصدر، وحصل علي شهادته الطبية من الولايات المتحدة (USMLE)، وهوعضو في الكلية الملكية للجراحين.وقد انضم مؤخرا معهد هارفارد للسياسة في كلية جون كينيدي للإدارة الحكومية كزميل مقيم ويعمل على فيلم كوميدي عن العرب.

 

ويستضيف حفل جوائز ايمي أكثر من 1000 من المديرين التنفيذيين لوسائل الإعلام والترفيه ويعقد في نيويورك كل عام ويقدم جوائز إيمي للبرامج .

الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية هي منظمة غير حكومية تتكون عضويتها من أبرز الشخصيات الإعلامية في أكثر من أكثر من 50 دولة و 500 شركة من مختلف قطاعات التلفزيون بما في ذلك الإنترنت والهاتف الجوال والتكنولوجيا.

 

ويتضمن جدول الأكاديمية السنوي للأحداث Emmy Awards الدولية المرموقة و إيمي الدولية للاطفال ، وEmmy Awards الرقمية الدولية في MIPTV وEmmy World التلفزيون الدولية وتهدف الى تكريم المتميزين في التلفزيون المنتجة خارج الولايات المتحدة، وتقدم جوائز ايمي الدولية في عشرين فئة أبرزها  الفنون والبرامج وأفضل ممثلة وأفضل ممثل 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان