رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الجوائز السنوية للجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولي للمتاحف

الجوائز السنوية للجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولي للمتاحف

فن وثقافة

متحف البريد

الجوائز السنوية للجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولي للمتاحف

كرمة أيمن 12 مايو 2015 10:31

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف في 18 مايو 2015، أعلن مجلس إدارة اللجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولي للمتاحف عن الفائزين بجوائزه السنوية لتكريم أفضل الأنشطة والعروض المتحفية بالمتاحف المصرية.


ويتسلم الفائزون درع وشهادات التكريم و الجوائز المالية علي هامش الندوة التي تقام بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، في 18 مايو، العاشرة صباحًا.
 

كما سيكرم أفضل مديري المتاحف المصرية لعام 2015، وهم مديري متحف الفن الحديث بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، ومتحف السويس، ومتحف طلعت حرب.
 

وبداية من العام القادم سيتم تغيير لائحة الجوائز لتكون مسابقة عامة يمكن التقدم لها طبقاً لمعايير الجائزة علي أن يكون النشاط المتحفي عملًا جماعيًا إبداعيًا علي أسس منهجية ويسهم في زيادة زوار المتاحف ويعزز التواصل المجتمعي والهوية الثقافية المصرية ويبرز المجموعات المتحفية بالمتاحف المصرية.
 

وقد حصل علي جائزة "الترميم" كلاً من "قسم الترميم التابع لمتحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية ومعمل ترميم المواد العضوية بمركز الترميم بالمتحف المصري الكبير".


كما حصل علي جوائز العرض المتحفي كلاً من متحف البريد؛ التابع لوزارة الاتصالات، ومتحف أحمد شوقي؛ التابع لوزارة الثقافة.


كما حصل علي جوائز التواصل المجتمعي كلاً من معرض "حلاوة زمان" بالمتحف القبطي و "محكي الحفائر للصغار" بمتحف السويس ومعرض "البساط السحري" بمركز الطفل للحضارة والإبداع، و"قسم التربية المتحفية والتدريب" بمتحف الإسكندرية القومي، ومتحف الإسماعيلية عن تنظيم الاحتفالات القومية والمجتمعية.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان