رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كتاب جديد يرصد تنامي ظاهرة العنف

بقلم مطر..

كتاب جديد يرصد تنامي ظاهرة العنف

أ ش أ 15 يوليو 2013 10:08

 صدر حديثا للروائي مدحت مطر كتاب جديد بعنوان "تنامي ظاهرة العنف في المجتمع" عن دار اليازوري للنشر والتوزيع بالأردن، والكتاب يقع في 160 صفحة من الحجم المتوسط.


وقال المؤلف "إن الكتاب يشمل دمج بين موضوعين مهمين جدا في العالم أجمع، الظاهرة الأولى هي العنف في العالم وطرق معالجته والتخلص منه، أما الظاهرة الثانية فتتحدث عن مآلات الثورات في الربيع العربي وأوجه التشابه بين هذه الثورات وعلاقتها بالخارج وأسرار أخرى وردت في الكتاب".


ويتناول الكتاب في الجزء الأول منه العنف بين الأشخاص وبين الجهات وكيفية معالجة هذا العنف بطرق إيجابية، وقد أبدى رأيه في حكم الدين في معالجة العنف بسنة الرسول، وبالقرآن الكريم.


وتحدث عن ثورات الربيع العربي، فذكر بالتفصيل مآلات ثورة تونس وكيف حدثت وهل هو ربيع حقيقي وكيف نجحت وما السبيل للمحافظة عليها. كما تحدث مطر بالتفصل عن ثورتي ليبا ومصر ونظرة العالم العربي إلى هذه الثورات من الخارج.


وشرح كيف بدأت الثورة في مصر وكيف تطرت الأحداث في الفترة الانتقالية وما هو اتجاه العرب والغرب وأمريكا منها، وانتهى بسؤال: "ماهو مستقبل ثورات الربيع العربي؟"، وهل هي حقيقة أم سراب وكيف سيحافط عليها العرب وهل ستقوم دول أخرى بتقليد هذه الدول إذا نجحت.


يذكر أن مدحت مطر عضو مجلس إدارة نادي "أدب الجيزة"، وعضو الاتحاد العالمي للإعلام، وعضو اتحاد كتاب مصر، وعضو اتحاد المهندسين العرب.


وصدر له ست روايات هي "تابوت الشيطان" عن دار افهم للنشر 2010، و "جزيرة الرعب" عن الدار نفسها، و "بنت أبالسة" عن دار سندباد للنشر بالقاهرة 2011، و"المتحولون" عن دار سندباد للنشر بالقاهرة 2011، و"الحياة المرة" عن دار سما للنشر والتوزيع العام الجاري، و "وعد الثورة" عن دار سما للنشر والتوزيع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان