رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

ورش عمل للمرأة في بيت السناري

خلال رمضان..

ورش عمل للمرأة في بيت السناري

محمد حسني ومحمد عادل 14 يوليو 2013 17:35

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، الأربعاء المقبل، مجموعة من ورش العمل المجانية للسيدات خلال شهر رمضان.

وتستهدف ورش العمل المرأة من سن 25 عامًا، وتتضمن ورشة "قماشتنا" التي تشرف عليها الفنانة رؤى مجدي، تدريبات تعليم صنع أشياء مفيدة باستخدام خامات مصرية أصيلة.

وتهدف الورشة لإعادة استخدام الخامات التراثية المصرية السائدة بشكل جديد، ما يحقق فائدة الاستخدام العصري للتراث المصري.

أما ورشة "حلي نحاس" فتقدمها الفنانة هاجر حمدي، وهي تعمل على تنمية قدرات المتدرب على تصميم وتنفيذ قطع الحلي وتكرارها وتشكيلها بشكل مبتكر متأثر بالتراث المصري وأصالته.

ويضم البرنامج ورشة "فن الموزايك" التي تقدمها الفنانة شيماء ممدوح أحمد، و"فن الموزايك" هو فن الجداريات وهو عبارة عن بلاطات صغيرة من الزجاج أو الرخام يتم تكسيرها واستخدامها في عمل اللوحات، وسيتم من خلال الورشة إدخاله في الإكسسوارات المنزلية واستخدامه لتجديد الوحدات القديمة وتقديمها بشكل جديد وجمالي.

أما ورشة "الرسم على الزجاج" والتي تقدمها الفنانة شروق جمال عبد العزيز، فتهدف إلى تحويل أي منتج زجاجي إلى تحفة رائعة من خلال الرسم على الشبابيك أو الأباجورات أو الأطباق أو القوارير.

وتهدف ورشة "بجد مش تمثيل" التي يقدمها الفنان شريف القزاز إلى إعداد الممثل والتعريف بفكرة السنوغرافيا "تشمل ديكور وملابس وإضاءة ومكياج".

جميع الورش تقام خلال شهر رمضان، كل يوم أربعاء بدءا من يوم 17 يوليو الجاري، من الساعة الثامنة والنصف مساءً، وتستغرق مدة كل ورشة أربع محاضرات كلًا منها ساعتين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان