رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قطر ولبنان تشاركان في مهرجان "كان" بفيلم قصير‎

قطر ولبنان تشاركان في مهرجان كان بفيلم قصير‎

فن وثقافة

مهرجان كان السينمائي

قطر ولبنان تشاركان في مهرجان "كان" بفيلم قصير‎

أسامة صفار - الأناضول 15 أبريل 2015 15:39

أعلن قسم مسابقة الأفلام القصيرة في مهرجان "كان" السينمائي الدولي عن مشاركة كل من دولتي قطر ولبنان في المسابقة التي تعقد ضمن برنامج "سينيفونداسيون" وهو ثاني أهم أقسام المهرجان الذي ينطلق في 13 مايو المقبل ويستمر حتي 23 من الشهر نفسه.


وتشارك فلسطين بفيلم قصير تشترك في إنتاجه مع كل من فرنسا وألمانيا وتشارك تركيا بفيلم أنتج بالاشتراك مع فرنسا.
 

وبحسب بيان صادر، اليوم الأربعاء، عن المهرجان عبر موقعه الالكتروني، فإن الفيلم القطري اللبناني "موج 98" من إخراج اللبناني ايلي داغر وبدعم إنتاجي من صندوق دعم الفيلم القطري يشارك في مسابقة الأفلام القصيرة.
 

ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة المخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو.
 

وكانت لجنة الاختياربإدارة مهرجان "كان" قد تلقت 4550 فيلما قصيرا من نحو 100 دولة في العالم بزيادة 100 فيلم عما تلقته العام الماضي.
 

وتم اختيار تسعة أفلام للمسابقة الرسمية للأفلام القصيرة ببرنامج "السينيفونداسيون " لعام 2015  بينها ثمانية أعمال روائية وعمل واحد فقط رسوم متحركة واحد، وأغلبها من آسيا وأوروبا. 
 

 وشملت القائمة أفلام "موج 98" من لبنان وقطر و "الضيوف" من أستراليا، و "سالي" من تركيا وفرنسا و "غداء الأحد" من فرنسا وفيلم "الحب أعمي" من انجلترا و "ايف ماريا" من فلسطين وفرنسا وألمانيا و"الأصدقاء" من بلجيكا و"باتريوت" من انجلترا و"غير متوافر حاليا" من الأرجنتين.
 

ويقوم المخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو بتوزيع جوائز المسابقة علي صانعي الأفلام الفائزة في حفل يقام يوم 24 مايو.
 

وتعلن إدارة مهرجان كان عن اختياراتها للأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان صباح غد الخميس ويرأس لجنة التحكيم لها المخرجان الأمريكيان جويل وايثان كوين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان