رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

القط.. في مهرجان رؤى للأفلام

القط.. في مهرجان رؤى للأفلام

فن وثقافة

الفنان عمرو واكد

القط.. في مهرجان رؤى للأفلام

نغم علام 15 أبريل 2015 12:25

ينطلق مهرجان "رؤى" للأفلام المصرية الطويلة والقصيرة، غدًا، الخميس 16 أبريل 2015، ويستمر لمدة أربعة أيام في الفترة 16 ابريل حتى 19 أبريل، بمسرح الفلكي بوسط البلد،  الذي ينظمه قسم الفنون بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. 

 يعرض ضمن فعاليات المهرجان21 فيلمًا عربياً قصيراً وطويلاً لبعض المواهب الشابة التي ساهمت في تطوير  اللغة السينمائية، ويصاحبها ترجمة باللغة الانجليزية، حيث يعرض في اليوم الأول مجموعة من الأفلام القصيرة منها "ما بعد وضع الأساس لمشروع الحمام بالكيلو 375"، و"من سكان وسط البلد"، ويعرض أيضاً الفيلم الروائي الطويل "ديكور".

وفي اليوم الثاني في الفترة الصباحية الساعة الثانية ظهراً الأفلام القصيرة "فجر"، و"كروب" بعدها يعرض الفيلم الروائي الطويل "هرج ومرج"، أما في الفترة المسائية من الساعة السادسة مساءً يعرض الأفلام القصيرة "قفل وجنزير"، "الكهف" و"شاتنج"، والفيلم الروائي الطويل "أثر الفراشة".
 

ويعرض في اليوم الثالث بالفترة الصباحية الأفلام القصيرة "ستر الحياة"، "جزيرة التحرير"، و"موقعة الجمل" يليه عرض الفيلم الروائي الطويل "القط"، ويعرض في الفترة المسائية مجموعة من الأفلام القصيرة "زيارة يومية"، "حلوان أنا"، و"أم أميرة"، والفيلم الروائي الطويل "الخروج إلى النهار".
 

أما عن اليوم الرابع و الأخير يعرض الأفلام القصيرة "الإنس"، و"في انتظار العائد من الجبل" بعدها الفيلم الروائي الطويل "أمواج".

ويعقب العروض مجموعة من الندوات لمخرجين الأفلام للتعرف على الأشكال الجديدة للغة السينمائية التي تطورت على مدى السنوات الماضية.



اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان