رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

محمود يس ضيف مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 31

  محمود يس ضيف مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 31

فن وثقافة

محمود يس والأمير أباظة

محمود يس ضيف مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 31

رانيا حلمي 14 أبريل 2015 20:12

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط عن إهداء الدورة الـ 31 من المهرجان للفنان"محمود يس"، حيث تستمر فعاليات المهرجان من 3 سبتمبر القادم حتى 9 من نفس الشهر.

وتنظم إدارة المهرجان احتفالية ثلاث أيام لتكريم"يس" بحضور عدد من نجوم السينما، يتبعها ندوة يتحدث فيها عن أبرز محطات مشواره الفني، كما يتم عرض فيلم تسجيلي عن مشواره، على أن يصدر المهرجان دراسة عن سينما محمود يس باللغتين العربية والإنجليزية.

وأوضح الناقد السينمائي"الأمير أباظة" رئيس المهرجان أنه التقى مع مدير المهرجان الناقد"محمد قناوي" بالفنان محمود يس، الذي أعرب عن سعادته بهذا الاختيار، مؤكداً أن المهرجان يعد نافذة ثقافية وسينمائية في حوض البحر المتوسط،و معتبرا اختيار اسمه ضيفا للمهرجان هذا العام شرف كبير له واختيار ذكي من إدارة المهرجان يعكس حرصها على الفنانين موضحاً أن ذلك نوع من التقدير والتكريم.

من جانبه قال أباظة: إن اختيار اسم الفنان محمود يس لتحمل دورة المهرجان هذا العام اسمه هو نوع من التقدير لأحد أهم الفنانين الذين تواجدوا على الساحة الفنية في مصر حلال الـ50 عاما الأخيرة، معتبراً أن الأعمال الفنية التي قدمها خلال مشواره بمثابة علامات في تاريخ السينما المصرية موضحاً أنه قدم 150 فيلما حصد عنهم ما يقرب من 50 جائزة من مهرجانات محلية ودولية.

وأشار أباظة إلى دور يس في تقديم عدد من الفنانين والمخرجين خلال الأفلام التي قام بإنتاجها، مؤكداً أن إهدائه الدورة يعد اعترافا بقيمته ومدى تأثيره في السينما.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان