رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

زين العابدين فؤاد : الفن ميدان في الدقي

زين العابدين فؤاد  : الفن ميدان في الدقي

فن وثقافة

فاعلية سابقة بالفن ميدان

زين العابدين فؤاد : الفن ميدان في الدقي

آية فتحي 14 أبريل 2015 10:24

أكد الشاعر زين العابدين فؤاد، أن لقاء وفد منظمي الفن ميدان مع دكتور عبدالواحد النبوي وزير الثقافة، كان مثمرا، ومبشرا بالأمل بعودة الفن ميدان مرة أخرى في القاهرة، حيث وعدهم الوزير بأنه سيجري إتصالاته مع وزير الداخلية خلال يومين لاستخراج تراخيص أمنية ﻹقامة الفاعلية.

وأشار فؤاد في تصريح خاص لـموقع "مصر العربية" أن الوزير وعد بنقل أهمية فاعلية "الفن ميدان" بما تحتوية ، من فن والثقافة، وقدرة على محاربة الإرهاب، فأن يحضر أكثر من 30,000 مصري بمختلف الأعمار والجنسيات للفن ميدان فهذا دليل كبير علي الإستقرار .

وأوضح فؤاد أن الوفد توصل مع وزير الثقافة إلى حل وسط ﻹقامة الفاعلية في القاهرة، وهي استبدال ميدان عابدين بمكان آخر، والمكان المقترح هو الفضاء الخالي بمحيط المتحف الزراعي بالدقي. وأضاف فؤاد أن الفن ميدان سيتابع فاعلياته في جميع محافظات القاهرة، وستقام أول فاعلية في 2 مايو 2015، في قايتباي بالاسكندرية بحضور وزير الثقافة.

وكان توقف الفن ميدان جاء بعد استمرار محاولات المنظمين لأكثر من أربعة أشهر للحصول على التصاريح اللازمة لإقامته من الجهات الأمنية المعنية دون جدوي ورفضها إعطاء التصريح دون إبداء أسباب واضحة للرفض أو موعد محدد للموافقة على الطّلب المقدم. ثم تغيرت إجراءات الحصول على التصريح بشكل مفاجىء وطلب من المنظمين تقديم طلب التصريح إلى وزارة الداخلية وليس إلى محافظة القاهرة كما يقتضي القانون، ليفاجأوا أنه تصريح خاص بقانون التظاهر ومستند عليه وهو ما رفضه المنظمون جملةً وتفصيلاً. بعدها تمّ حلّ الأزمة وأقيمت الفعالية بعد موعدها في شهر أغسطس بتصريح أمني لا يذكر قانون التظاهر.

جاء ذلك بعد الضجة التي حدثت على الشبكات الاجتماعية وقيام وزير الثقافة السابق، الدكتور جابر عصفور بالاتصال بوزير الداخلية، وهو ما أدى لحل الأزمة بشكل مؤقت، وفي سبتمبر٢٠١٤ رفضت الجهات الأمنية إقامة فعالية الفن ميدان في ميدان عابدين.

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان