رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

انطلاق مهرجان الدبلوماسية الثقافية للشعر الإنساني مايو المقبل

انطلاق مهرجان الدبلوماسية الثقافية للشعر الإنساني مايو المقبل

فن وثقافة

معالم الغرب الأثرية - أرشيفية

انطلاق مهرجان الدبلوماسية الثقافية للشعر الإنساني مايو المقبل

متابعات 13 أبريل 2015 11:42

ينطلق مهرجان الدبلوماسية الثقافية للشعر الإنساني في دورته الثالثة يوم 21 مايو المقبل ويستمر أربعة أيام بمدينتي الرباط وسلا بالمملكة المغربية تحت شعار "ترسيخ ثقافة كونية الشعر والشاعر".


وقال أحمد التاغي رئيس المهرجان إن المهرجان يأتي من منطلق رسالة العاهل المغربي الملك محمد السادس بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي لأجل الحوار والتنمية، وذلك بحضور شخصيات سياسية ودبلوماسية وثقافية من المغرب ومن دول شقيقة وصديقة، وبمشاركة ألمع الشعراء والأدباء والنقاد المغاربة ومن دول أخرى منها دول عربية وأوربية.


وأضاف أن حفل الافتتاح ستحتضنه العاصمة الرباط، وسيتم خلاله تكريم بنسالم حميش وزير الثقافة المغربي السابق وشخصيات ثقافية وفنية بحضور شخصيات سياسية وسفراء وممثلي الهيئات الدبلوماسية بالمغرب وعدد كبير من الشخصيات المدعوة، وبتغطية إعلامية واسعة.


وفي السياق ذاته ، أكدت الشاعرة فدوى البشيري مديرة المهرجان أن المهرجان سيرسل رسالة قوية وهامة إلى المجتمعات علی اختلاف أنماطها لمحاربة الإرهاب والتطرف والعنف بشتى أنواعه والتطلع إلى نشر السلم والسلام والتعايش بين سائر الأديان والمعتقدات ، مؤكدة أن المهرجان له بعد حضاري في نشر ثقافة السلام بين والإبداع على جميع المستويات.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان