رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو.. أسعار حفلات الأندرجراوند "Over”

بالفيديو.. أسعار حفلات الأندرجراوند Over”

فن وثقافة

جمهور الحفلات

بالفيديو.. أسعار حفلات الأندرجراوند "Over”

نغم علام 12 أبريل 2015 13:46

توجه فرق الاندرجراوند معظم موسيقاها و أغانيها لسن ما دون الثلاثين عاماً تقريباً، وأصبحت تذاكر دخول الحفلات للعديد من هذه الفرق يتجاوز سعرها150 جنيه ، مما يثير غضب الجمهور الذي ينتظر تلك الحفلات بغض النظر عن مكانها.

وقد اكتسبت الموسيقي المستقله الـ"Underground Music" اسمها من الفرق التي بدأت عزف الموسيقي منذ 40 عامًا علي ارصفه محطات مترو الأنفاق بانجلترا، اذ يطلق علي المترو في لندن اسم Underground، وانتقلت في بلدان العالم حتي وصلت الي مصر.

 

 و فرقة "ابن عربي" واحدة من تلك الفرق وان كانت تحاول أن تبقي علي جمهورها من خلال تخفيض أسعار التذاكر فهي تقيم حفلين بالقاهرة والإسكندرية خلال شهر إبريل الجاري وقد طلبت من المنظمين تخفيض سعر الفئة الثالثة لتذاكر الدخول من 100 إلى 75 جنيها. 

 

وجاء في بيان أصدرته الفرقة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي Facebook أنه " لكل محبينا لمن لم يسعفهم الحظ و فاتهم حجز تذكرة حفل قصر النيل ليوم 18 ابريل نخبركم بانه يمكنهم الان الحجز يوم 19 ابريل بنفس المسرح عبر الموقع المبين اسفله، راجين من الله ان نكون عند حسن ظنكم بنا وان لا يتعذر على احدكم الحضور، دمتم لنا محبين ونحن لكم خادمين”.

 

 تجولت كاميرا "مصر العربية" راصدة آراء بعض أعضاء فرق الأندرجراوند في ارتفاع أسعار تذاكر حفلات بعض الفرق.

 

وقال أحمد محمد مدير أعمال فريق "مشروع نور" أن المتحكم في سعر الحفلة ليست الفرقة ولكن شركة الانتاج أو منظمي الحفلات هي المتحكمة ليغطوا تكاليف الحفل من ديكور، واضاءة، المعدات. 

 

وأضاف أوسو عازف جيتار بفريق "مشروع نور" أنه غير مؤيد لفكرة ارتفاع أسعار التذاكر وخصوصاً للجمهور من سن 18 و 20 سنة لسوء الأحوال المادية للبلد وانخفاض نسبة المرتبات.

 

واستكمل أوسو "اذا تم خفض أسعار تذاكر الدخول للحفلات سوف يزيد عدد الحفلات و تنتشر الفرق بشكل أكبر".

 

علق أندرو عاطف عازف كمان على ارتفاع الأسعار ساخراً "لن يحضر أعضاء الفريق الذي يرفع أسعار التذاكر نفسه حفلاً بهذه الأسعار، لأنها ليست حفلة لبيتهوفن".

 

قال عصام وجدي المسئول الاعلامي لفريق "مشروع الميناء" أن هناك فرق تستحق أسعار مرتفعة و هناك من لا يستحق، وتأتي تجهيزات الحفل في المقدمة ثم يأتي تحديد الأسعار، وقال أنه مؤيد لتلك الأسعار حتى تساعد الفرق في الانتشار في جميع محافظات مصر، وحتى تغطي مصاريف انتاجها لنفسها.
 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضاً:

سرور: مطالب الأندرجراوند بسيطة ويجب على الدولة عدم تقييد حرية الابداع

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان