رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إعلاميون: الصحافة ليست حكراً على أحد

بالفيديو..خلال دورة "صدمة طالب إعلام" بالصاوي..

إعلاميون: الصحافة ليست حكراً على أحد

سارة علي 11 أبريل 2015 21:54

 

بحضور عدد من الإعلاميين، نظمت شركة "O2"، " أو تو"، للمحتوى الإلكتروني، دورة تدريبية، مساء أمس السبت، تحت عنوان:"صدمة طالب إعلام"، بقاعة الحكمة، بساقية عبد المنعم الصاوي.

 

وأعتبر الإعلامي محمد عبد الرحمن، مدير موقع "إعلام دوت أورج"، أن الإعلام مهنة الموهوبين، موضحاً، أنها ليست حكراً على خريجي كلية الإعلام.

 

وأضاف عبد الرحمن، "لا ننكر أحقية طالب الإعلام بالعمل فى مهنة الصحافة، وذلك يعود إلى إمتلاكه للموهبة، والكفاءة"، مؤكداً أن حب المتدرب للعمل بالصحافة، دون إمتلاكه للموهبة، أمر غير كافي.

 

وأشار عبد الرحمن، خلال كلمته، إلى أن مهنة الصحافة، محاطة بالكثير من الصعوبات، التي يجب على المتدرب إدراكها، والإستعداد لتفاديها، مشدداً أنه يجب على المتدرب، إمتلاك العديد من الأدوات، التي من بينها، إجادة اللغة الإنجليزية، والتعامل مع التكنولوجيا الحديثة، والثقافة والإطلاع، سواء اكانت عامة، أو خاصة.

 

 

وأكد عبد الرحمن، أن غياب الثقافة، تجعل من الصحفي، مواطن عادي، غير قادر على تقيم الاحداث الجارية.

 

مختتماً حديثه بقوله: "الوضع إختلف كتير عن زمان، دلوقتى الصحفي هو اللي بيصنع نفسه، مش الجرنال اللى بيصنع الصحفي".

 

وأدار الدورة التدريبة، كل من، "عبد الناصر، محرر بموقع "ساسة بوست"، ومحمد عبد الرحمن، مدير موقع "إعلام دوت أورج"، وشيماء محمد، صحفية بموقع "الديلي نيوز"، ومحمد الدسوقي، مقدم برنامج الصحافة بقناة النهار الفضائية، وياسر عاشور، مخرج أفلام وثائقية، ورضا فايز، مخرج ومنتج أفلام تسجيلية، ووائل فرج، مونتير.

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضاًَ:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان