رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أزمة الثقافة الموسيقية بالعدد الجديد من "المجلة"

أزمة الثقافة الموسيقية بالعدد الجديد من المجلة

فن وثقافة

العدد الجديد من مجلة "المجلة"

أزمة الثقافة الموسيقية بالعدد الجديد من "المجلة"

كرمة أيمن 11 أبريل 2015 09:19

صدر مؤخرًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد مجاهد، العدد الخامس والثلاثون من مجلة "المجلة" التي يرأس تحريرها الكاتب الصحفي أسامة عفيفي.


يضم العدد مجموعة من الملفات الثقافية المتعددة منها "أزمة الثقافة الموسيقية في مصر" وكتب عنها الدكتور زين نصار، وقال أن دعم هذا الفن العريق شديد التأثير يحتاج إلى دعم قوى لنشر الثقافة الموسيقية بالإضافة لوجود حركة نقدية تعمل على تصحيح المسار أولًا بأول.

 

وفي باب "قضايا" كتب شوقي بدر يوسف عن "الصحافة والمشهد الثقافي" وتضطلع فيه بدور الصحافة المركزي، وحضورها في عملية التنمية والإصلاح بكافة أشكالها وتوجهاتها وخاصة ما يرتبط بالشأن الثقافي.

 

أما باب "سينما" فتحدث فيه طلعت رضوان عن "شارلي شابلن الفنان والإنسان المعجزة"، وفي جسور كتب محمود قاسم عن عشرة أدباء مغمورين منهم "الأمريكي جون إيرفنج، آرنالدو أندريسوان من أيسلندا، والبريطانية رادى سميث، ومرسى جميل عزيز.
 

وفى باب "مكان" كتب محمد التداوي عن واحة سيوة في مقال بعنوان "سيوة جزيرة الرحمة" مصحوبًا ببعض الصور لمزارات الواحة.

ويضم العدد أيضا مجموعة من عروض الكتب قدمها مصطفى عبادة منها "الحجر والصولجان" للدكتور خالد عزب ،"القتل المقدس.. داعش 10 سنوات من الخروج على الله" بتوقيع محمد حميدة ،"لا تنس الهدهد" لفؤاد حجازي.

بالإضافة إلى مجموعة من القصائد والقصص القصيرة ، وجولة العواصم الثقافية التي جاءت بأهم الأحداث الثقافية في مختلف أنحاء العالم.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان