رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نجوم الموسيقي العربية يضيئون سماء المنامه في ذكري فريد الاطرش

نجوم الموسيقي العربية يضيئون سماء المنامه في ذكري فريد الاطرش

فن وثقافة

نجوم دار الأوبرا أثناء الحفل

بالصور..

نجوم الموسيقي العربية يضيئون سماء المنامه في ذكري فريد الاطرش

محمد عبد الحليم 10 أبريل 2015 13:47

احتضن مسرح الصالة الثقافية بالعاصمة البحرينية المنامة احتفالية دار الأوبرا المصرية بذكرى ميلاد الفنان الراحل فريد الأطرش الذى نظتمه هيئة البحرين للثقافة والآثار مساء أمس الخميس 9 أبريل بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

 

أحيا الحفل نجوم الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو حازم القصبجىي واستهل الاحتفال الذي تضمن مجموعة من أشهر أعمال ملك العود الغنائية والموسيقية بموسيقى بنادى عليك بعدها تغنى المطرب محمد متولى إياك من حبى ، يا حبيبى طال غيابك ، علشان ماليش.

 

 

بعدها شدت المطربه ريم كمال بعليك صلاة الله وسلامه ، يا ساعة بالوقت إجرى ، ليالى الأنس ثم قدم الفنان إسلام القصبجي تقاسيم علي آلة العود أعاد بها للذاكره إحساس ملك العود فريد الأطرش.

 

عقب ذلك تألق نجم الموسيقي العربية وليد حيدر في أغنيات جميل جمال ، أنا واللى بحبه ، تعالى سلم ودويتو يا سلام على حبى وحبك بمشاركة إيمان عبد الغنى التى انتزعت آهات الجماهير بأغاني روحى وروحك ، أحبابنا يا عين ، بقى عايز تنسانى.

 

وأختتم الاحتفال بأوبريت بساط الريح أداء جميع المطربين ونجحت الفرقة في تقديم صورة غنائية مبهرة طافت من خلال هذا الأوبريت جميع البلدان وسط صيحات وتصفيق الجماهير الجاليات العربية والمصريه المقيمه في مملكة البحرين ، وقدمت باقات الزهور للمطربين الذين أهدوها إلي رئيسة الأوبرا.

 

كما حرص سفير مصر بالبحرين عصام عواد علي تهنئة الفرقة وأشاد بالمستوي الفني الراق مؤكدا أن فرق الأوبرا المصريه هي خير سفير للفنون المصريه الجاده والقوة الناعمة التي يمتد منها علاقات التواصل بين الشعوب والجسر الذي يصل أواصر المحبة والصداقة بين بلدان الوطن العربي من المحيط إلي الخليج.










اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان