رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

انسحاب لجنة تحكيم مهرجان النيل للدراما لتكرار تأجيله

انسحاب لجنة تحكيم مهرجان النيل للدراما لتكرار تأجيله

فن وثقافة

المخرج خالد بهجت

بعد حصول رئيسه على التمويل اللازم

انسحاب لجنة تحكيم مهرجان النيل للدراما لتكرار تأجيله

محمد عبد الحليم 09 أبريل 2015 18:30

قررت لجنة تحكيم مهرجان النيل الدولي للدراما الانسحاب من أي فعاليات خاصة به، اعتراضا على التأجيل المتكرر للمهرجان بدون سبب واضح، خاصة أن مديره حصل على تمويل بالفعل من وزارتي السياحة والشباب ودولة الكويت وصل قرابة النصف مليون جنيه.

 

وذكر بيان صادر عن اللجنة وصل "مصر العربية" نسخة منه أن ذلك المبلغ يكفى لتنظيم الفعاليات ودفع أجور العاملين وإقامات الفنادق للضيوف العرب، في حين أن لجنة التحكيم رفضت الحصول على مقابل وكذلك رئيس المهرجان الفنانة إلهام شاهين

 

ونقل البيان تصريحات للمخرج خالد بهجت رئيس لجنة التحكيم، والتي قال فيها أن اللجنة أنهت عملها قبل الميعاد الأول للمهرجان في 30 يناير الماضي، وتمت دعوة اللجنة لمؤتمر صحفي بفندق موفنبيك مدينة الإنتاج الإعلامي لم يحضره سوى 3 صحفيين فقط، ولحفظ ماء الوجه والخوف من فضيحة عمل مهرجان فاشل من قبل فريق المهرجان، تم تأجيل الفعاليات ليوم 13 فبراير ثم تأجل ليوم 16 فبراير، ثم ليوم 20، وبعدها تأجل حتى 6 مارس، ثم ليوم 20 مارس.

 

أضاف بهجت أنه على الرغم من توفير وزارتي السياحة والشباب لكل شئ حسب كلام مدير المهرجان، إلا أنه ترك الجمل بما حمل، وسافر للمغرب قبل الميعاد الأخير بأيام بحجة حضور فعاليات مهرجان مكناس التليفزيوني ، وقرر من نفسه تأجيل مهرجان النيل بدون إبلاغ رئيسة المهرجان الفنانة إلهام شاهين، ولا لجنة التحكيم، ولا حتى فريق المهرجان.

 

وعندما طلبت لجنة التحكيم الاطلاع على الأوراق الرسمية الخاصة بالرعايات الحكومية رفض تقديمها، لأنها تثبت حصوله على أموال طائلة، فما كان من لجنة التحكيم التي تضم في عضويتها السيناريست محمد الباسوسي والناقدة ماجدة خير الله، سوى إعلان انسحابها بالإجماع.

 

يذكر أن مدير المهرجان حاول التفاوض مع محافظة جنوب سيناء لنقل المهرجان لمدينة شرم الشيخ، وطلب تكفل المحافظة بكل المصاريف،  وفشلت المفاوضات بسبب  معرفة المحافظ خالد فودة بوجود رعاية كاملة من جهات رسمية وغير رسمية.

 
 مهرجان النيل للداما أعلن عنه الصحفي بوكالة انباء الشرق الأوسط جمال جبريل في ديسمبر الماضي، من تنظيم ما يسمى جمعية الإعلام والدراما والسينما الدولية، وحصلت الجمعية على مبالغ ضخمة، وأكد فريق المهرجان أن معظم الميزانية تم صرفها في رحلات مدير المهرجان خارج مصر.

اقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان