رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الكوميديا واﻷكشن والرقص.. تتنافس على كعكة شم النسيم

الكوميديا واﻷكشن والرقص.. تتنافس على كعكة شم النسيم

فن وثقافة

الفنانة علا غانم

الكوميديا واﻷكشن والرقص.. تتنافس على كعكة شم النسيم

عربي السيد 08 أبريل 2015 09:51

 

 

وسط عياب تام لنجوم الصف الأول "أحمد السقا، وهند صبري، ومحمد رمضان، وكريم عبدالعزيز، ومحمد هنيدي، وياسيمن عبدالعزيز" ، استحوذ نجوم الصف الثاني على الموسم السينمائي لشم النسيم.


 

تنوعت الافلام ما بين الكوميديا والرقص واﻷكشن ، فيما تنافس سبعة أفلام على كعكة إيردادت "شم النسيم".


 

يأتى فى مقدمتهم فيلم "زنقة ستات" للفنان حسن الرداد الذي يتناول قصة شاب يسمى "على" تخرج من كلية الطب بناء على رغبة والده ولكنه يريد  التمرد على حياة والده فيقوم بتقمص شخصيات عديدة، وهى شخصية "كوكو" مدرب الرقص الذى يسعى للفوز بقلب "شكرية" مى سليم التى تعمل فتاة الليل، وشخصية مخرج بلطجى يحارب للفوز بقلب "سميحة العو" الفتاة المسترجلة، والبلطجية وتجسدها نسرين أمين، إضافة لشخصية شيخ متدين يتمنى الفوز بقلب "سهام البدر" الفتاة المتدينة والوسطية والتى تجسدها أيتن عامر.


 

وحصل الفيلم منذ أن تم طرحه بدور العرض على ما يقرب من 4 ملايين جنيه إيردات حتى الآن.


 

و فيلم “كابتن مصر” الذى يقوم ببطولة الفنان محمد عادل أمام، والذى تدور أحداثه في إطار كوميدي حول لاعب كرة قدم مغمور يسعى إلى الشهرة واللعب لصالح أندية كبرى ، مما يعرضه لمفاجآت كثيرة، وكل هذه اﻷحداث تدور فى إطار كوميدى.

والفيلم من إخراج معتز التوني، وتأليف عمر طاهر، ويشارك في بطولته بيومي فؤاد وعلي ربيع وأحمد فتحي ومحمد سلام.


 

ويتناول فيلم "الخلبوص" المقرر طرحه بدور العرض نهاية أبريل الجارى حياة مصور فوتوغرافى يعود إلى مصر من الخارج يعرف عنه أنه من الأشخاص الذين يفضلون العلاقات النسائية، حيث يقع في حب فتاة ويواجه عددا من المشكلات مع الفتيات اللواتى كان علي علاقة بهن من قبل، وأحداث العمل كلها تدور فى إطار كوميدى، ويقوم ببطولة العمل كل محمد رجب، إيمان العاصي، رانيا الملاح، مريهان حسين، تأليف محمد سمير مبروك، إخراج إسماعيل فاروق.


 


 

ويتناول فيلم "فزاع" الذى تم طرحه بدور العرض حياة إنسان بسيط يسعى لتحقيق حلمه ويأتى من الصعيد إلى القاهرة ويتعرض مواقف كوميدية وأحداث كثيرة، الفيلم بطولة هشام إسماعيل ، سيمون ،حمدي الوزير،عمرو رمزي، صفوة، سهر الصايغ، بدرية طلبة، شيماء عبد الفتاح، تأليف هشام إسماعيل، إخراج ياسر زايد.


 

وتقرر طرح فيلم “سكر مر” خلال موسم الصيف المقبل وهو بطولة جماعية تجمع بين أحمد الفيشاوي،هيثم أحمد زكي، آيتن عامر، وشيري عادل، والفيلم من تأليف محمد عبدالمعطي واخراج هاني خليفة.


 

وتدور أحداث فيلم “سكر مر” في إطار اجتماعي، حول مجموعة من الشباب يواجهون مشاكل عاطفية تغير مجرى حياتهم وتدفعهم لاكتشاف واقعهم برؤية جديدة


 


 

كما كان للأككش نصيب من خلال أفلام شم النسيم يتم طرح فيلم "تسعة" مساء اليوم بدور العرض وأحداثه تدور فى إطار أكشن حول قضايا مجتمعية هامة وعلى رأسها قضية تفشى الفساد، حيث يتناول قصة 9 شخصيات لديهم مشكلة يحاولون التخلص منها بأى وسيلة، حتى وإن كانت غير مشروعة ويلتقوا جميعا في مكان ما.


 

فيلم “تسعة” بطولة مجموعة من الفنانين منهم حسن عيد، أميرة شرابى، مها نصار، إيمان الشوكى، مجدى رشوان، وشادى سرور، وعابد عنانى، ومصطفى منصور، وإبراهيم السمان، كما يشارك النجم مدحت صالح بغناء أغنية العمل وهو من تأليف أحمد صبحى راضى وإخراج إيهاب راضي.


 


 

ولم تخلو أفلام شم النسيم من "الرقص" حيث تم طرح فيلم "جمهورية أمبابة" للفنانة علا غانم والفنان باسم سمرة،، وأحداثه تدور خلال فترة ما بعد ثورة 25 يناير، والتي ظهر فيها العديد من الظواهر السلبية مثل البلطجة والسرقة والخطف، ويظهر باسم سمرة ضمن أحداث العمل بشخصية سائق ميكروباص ليسلط الضوء على حياة هذه الفئة التي تعاني الإهمال منذ وقت طويل، كما يعرض العمل فى نفس الوقت الجانب الآخر للحارة الشعبية ويكشف عن جدعنة ولاد البلد والتكاتف والتلاحم الذى يظهر فى الأزمات.


 

واشترطت الرقابة على المصنفات الفنية أن يوضه لفظ للكبار فقط على بوستر العمل .


 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان