رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أكتوبر غلق باب المشاركة جائزة هيفاء السنعوسى للمونودراما

أكتوبر غلق باب المشاركة جائزة هيفاء السنعوسى للمونودراما

فن وثقافة

الدكتورة هيفاء السنعوسى

أكتوبر غلق باب المشاركة جائزة هيفاء السنعوسى للمونودراما

متابعات 08 أبريل 2015 09:38

أطلق نادي الفكر والإبداع الكويتى الدورة الخامسة لجائزة الدكتورة هيفاء السنعوسي السنوية لكتابة المونودراما لاستقبال المبدعين العرب في مسابقتها الدولية لنصوص المونودراما (مسرح البطل الواحد).


وقالت نائب رئيس مجلس إدارة النادي دلال الحبيشي - فى تصريح لها إن مانحة الجائزة السنعوسي ارتأت هذا العام إتاحة الفرصة أمام الموهوبين والمبدعين العرب الذين لا تزيد أعمارهم عن 40 عاما للمشاركة في المسابقة.


وأضافت "إن النادي سيستقبل مشاركات المتسابقين حتى العاشر من شهر أكتوبر القادم ، وهو آخر يوم لتسلم النصوص المونودرامية ، وستتولى لجنة متخصصة فرز الأعمال المقدمة لها وسيحصل الفائزون الثلاثة الأول على جوائز مالية تبلغ 1000 و 500 و250 دولارا أمريكيا على التوالي ودرع تذكارية في احتفالية ثقافية عامة".


وعن شروط المشاركة في المسابقة أوضحت أن النص يجب أن يكون مكتوبا باللغة العربية الفصحى ويراعي قواعد كتابة مسرح المونودراما ، مشيرة إلى أن الجائزة السنوية انطلقت في دورتها الأـولى عام 2011 من الكويت ، وكانت محلية الطابع ولكنها اتسعت بعد ذلك وأصبحت تشمل المبدعين العرب بشكل عام.


يذكر أن نادي الفكر والإبداع يعد أحد جمعيات النفع العام الكويتية وأسس عام 2012 بهدف تشجيع الإبداع والابتكار في ميدان البحوث واحتضان الدراسات والبحوث الميدانية والأكاديمية المبتكرة والنفسية التي ترتقي بالمجتمع.

اقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان