رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 صباحاً | الجمعة 22 نوفمبر 2019 م | 24 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

أسامة الهادي: أنا ضد الأندرجراوند

أسامة الهادي: أنا ضد الأندرجراوند

فن وثقافة

أسامة الهادي

أسامة الهادي: أنا ضد الأندرجراوند

نغم علام 30 مارس 2015 12:08

يؤكد  أنه لا يفضل أن يضع نفسه تحت مسمى "الأندرجراوند" لأن هذا النوع من الفرق لا يتواجد في المجتمع المصري بكثرة و يكاد يكون معدوم، ولكن أصنف نفسي كفنان مستقل، هذا هو أسامة الهادي بطل حياته. .أسامة الهادي فنان مستقل من المنصورة، قدم بعض الأغاني الاجتماعية التي حازت على اهتمام العديد من الشباب مثل أغنية "ممكن"، و "هي و هو"، و "كام ذكرى متسابة"، "فاكرة لما كنت عيل"، و آخر أغانيه "أنا بطل حياتي".

و عن مشواره الفني أجرت "مصر العربية" هذا الحوار.

- من هو أسامة الهادي؟
أنا فنان مستقل من المنصورة، اغني و ألحن، لدي فريق غنائي اسمه "أسامة الهادي و الفريق"، نحاول في هذا الفريق المزج بين عدة ألوان موسيقية لتصبح الألحان مختلفة و جديدة على المتلقي، بالاضافة انني مخرج أفلام قصيرة، و أحب أن يكون هناك علاقة بيني و بين الفن في كل مجالاته.

- متى بدأت الحياة الفنية؟ 
بدأت مشواري الفني في 2009، بدأت باعادة توزيع بعض الألحان القديمة، و تعلمت العزف على الجيتار حتى تطور الأمر الى التلحين، و بعدها الغناء، ثم تم دعوتي في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي .

ما هي المحطات التي غيرت حياتك الفنية ؟ -
اعلان "دايماً مع بعض" لاحدى شركات الاتصالات كان نقطة تحول كبيرة، و بعدها شاركت الغناء مع أمير عيد "فوكال" فرقة "كايروكي"، و هاني عادل، و أقمت عدة حفلات بساقية الصاوي.

- ما هي مشاريعك القادمة ؟ 
سوف أصور أكثر من فيديو كليب، و سأسجل عدد من الأغاني، و الفترة الحالية هي فترة تحضير للألبوم الجديد.

- ما هو تصنيفك في الوسط الفني و ما هو رأيك بمسمى فنان "أندرجراوند" ؟
أنا غير متفاعل مع لفظ "أندرجراوند" فأنا أنتمي الى الفن المستقل، و معظم الفنانين المستقلين يعتمدون على االانتاج الذاتي، و يتحملون تكلفة أنفسهم، و لكن البعض منهم يساعدهم شركات انتاج.

- ما هي الفئة التي توجه اليها أغانيك ؟
أقدم الأغاني للشباب من عمر  15 حتى 25، لذلك فنحن نعتمد على البساطة في الكلمان و الألحان، و ما تناقشه تلك الأغاني هو التعبير عن هؤلاء الشباب.

- هل تطمح للشهرة أم تكتفي بجمهور الفن المستقل؟
أتمنى أن يصل ما أقدمه الى أكبر عدد من الجمهور لأني أقدم شيء مختلف، و تعدد الاختيارات للجمهور هو الأهم، ولكن هدفي الأساسي هو التأثير في الناس بشكل ايجابي حتى اذا كان عددهم قليل.

- كيف يمكن أن تؤثر أغاني الفن المستقل تأثير ايجابي في المجتمع ؟
للتأثير في المجتمع لابد أن تكون الموسيقى راقية و الأغاني تناقش قضايا اجتماعية مثل الوصول للهدف و اعطاء الأمل، و المذاكرة، ليس من الضروري أن نغني أغاني تغير الكون، و لكن هناك أشياء بسيطة يمكنها بث الروح الايجابية و تغير المجتمع.

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان