رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 مساءً | الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م | 21 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

أسرار تُكشف لأول مرة في حياة العندليب عبدالحليم حافظ

أسرار تُكشف لأول مرة في حياة العندليب عبدالحليم حافظ

فن وثقافة

رئيس اللجنة الفنية ومحبين عبدالحليم حافظ فى ذكرى وفاته داخل الضريح الخاص به

رئيس اللجنة الفنية يؤكد: جثمان العندليب لم يحلل.. ويرقد مثل الطفل

أسرار تُكشف لأول مرة في حياة العندليب عبدالحليم حافظ

عربي السيد 29 مارس 2015 17:22

"العندليب" عبدالحليم حافظ مميز دائمًا بين الأحياء والأموات، فأغانيه وصوته العزب أهم ما ميزه في حياته، والألوان والحجر الفرعوني والزهور والزوار وجثمان سليم دون تحليل أهم ما ميز قبره بعد وفاته، فبعد مرور 38 عاما على رحيل العندليب لن ينساه جمهوره.

 

فإغلاق "ضريح" عبدالحليم وعدم إقبال الجمهور عليه صورة رُسمت في ذهني طوال مشوار ذهابي لقبر عبدالحليم، وخاصة أنها الذكرى الـ"38" فعدد السنوات كفيل أن يمحي كل الذكرى، ولكن اختلف الأمر مع عبدالحليم حافظ، فحرص أعضاء اللجنة الفنية له على فتح "الضريح" ونظافته، والجلوس به لاستقبال الزوار من المصريين ومن الدول الأخرى.
 

  بعد دقائق من الزيارة توافد عدد من الزوار على قبر عبدالحليم لزيارته وقراءة الفاتحة على روحه، وأكدوا فكرة قدومهم إلى القبر من الحين للآخر.

 

سنوات مرت على شائعة عدم تحلل جثمان العندليب، وبعد مرور السنوات أكدها لـ"مصر العربية" عبدالعليم عون ، رئيس اللجنة الفنية لعبدالحليم، بأن جثمان عبدالحليم حافظ ما زال متواجدا كما هو، ولم يتأثر بالرغم من مرور سنوات عديدة عليه، ولكن سر تماسك الجثمان حتى الآن لم يعرفه أحد إلا الله، ومن يقول إنه بسبب المياه المالحة التي طفحت حول الضريح فهذا الكلام ليس له أساس من الصحة نهائيًا، مؤكدًا نزوله إلى المدفن بنفسه والتأكد من تماسك جثمان عبدالحليم، حتى الآن وعدم تواجد ماء بالمقبرة.
 

وكشف عبدالعليم عن بعض أسرار الراحل "عبدالحليم حافظ" قائلًا: "رقم 7 كان يمثل سرًا في حياة العندليب لا يعرفه أحد إلا هو فكان يسكن في شارع 7 في السيدة عائشة وعندما نقل إلى الزمالك اختار الدور السابع، وفى مسقط رأسه كان يسكن في رقم 7، وعندما سؤل عبدالحليم عن هذا الرقم أجاب: هو سر لا يعرف أحد".
 

وتابع: "لم تكن بداية عبدالحليم في الغناء كما اعتقد البعض، ولكن كانت بالقرآن الكريم عندما قام عبدالحليم بقراءة صورة "الرحمن" في عزاء بالسيدة عائشة لعدم تواجد المقرئ، مضيفًا أنه يمتلك معظم مقتنيات حليم الفنية وغيرها من لبس وأحذية  حصل عليها من الحاجة شقيقة العندليب.
 

وأكد أن علاقة الصداقة بين "العندليب" والرئيس الراحل جمال عبدالناصر كانت قوية، حيث السهرات داخل فيلا عبدالناصر، وأغلب حفلات عبدالحليم كان يحرص عبدالناصر على حضورها.

 

اقرأ أيضًا:

العندليب-في-معبودة-الجماهير" style="line-height: 1.6;">فيديو .. عاصي الحلاني يتقمص دور العندليب في "معبودة الجماهير"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان