رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 مساءً | الأحد 08 ديسمبر 2019 م | 10 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزير الثقافة يتغيب عن توزيع جوائز ملتقى الخط العربي

وزير الثقافة يتغيب عن توزيع جوائز ملتقى الخط العربي

فن وثقافة

توزيع جوائز ملتقى الخط العربي

وزير الثقافة يتغيب عن توزيع جوائز ملتقى الخط العربي

كرمة أيمن 25 مارس 2015 14:16

قام المهندس محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية والفنان محمد البغدادي قوميسير عام ملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي بتوزيع الجوائز على الفائزين في الملتقى وتكريم الشخصيات العربية والمصرية التي آثرت فن الخط العربي.


كرم الملتقى كلا من الأديب محمد المــر، رئيس المجلس الوطني الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتسلمها نيابة عنه نائب سفير دولة الإمارات خليـفة الطنيجي، الدكتور عبد الله فتيني، من المملكة العربية السعودية، الدكتور راشــد ديــاب من السودان، الدكتور عبد الرضا داوود بهية من العراق، الفنانان محمد حمــام، ومحمود إبراهيم سلامة من مصر.

وأعلن أبو سعدة، أسماء الفائزين في فروع: "التيار الأصيل، الاتجاهات الخطية الحديثة، التيار الجرافيكي والطباعة الرقمية".

وفاز بالمركز الأول في فرع التيار الأصيل الفنان محمد أبو الأسعاد من مصـــــر، وحصل على المركز الثاني الفنان الباكستاني محمد أشرف، وكان المركز الثالث من نصيب الفنان المصري مصطفى خضير.

وفي الجوائز المخصصة للاتجاهات الخطية الحديثة، فاز بالجائزة الأولى العمل الجماعي لـ"هبة الله أمين، فاطمة الزهراء مجدي، محمد محفوظ" من مصر، وذهبت جائزة المركز الثاني للفنان المغربي عقي حميدي، وكان المركز الثالث من نصيب الفنان المصري محمود جعفر.


أما جوائز فرع التيار الجرافيكي والطباعة الرقمية، فحصل عليها فنانين من مصر، حصل على المركز الأول الفنان محمد العقاد، وفي الثاني الفنان مؤمن الشرقاوي، والجائزة الثالثة ذهبت للفنان عبد اللطيف كلوب.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان