رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 مساءً | الجمعة 06 ديسمبر 2019 م | 08 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

6 مهام من السيسي للوزير الثقافة

6 مهام من السيسي للوزير الثقافة

فن وثقافة

اجتماع وزير الثقافة برؤساء القطاعات والهيئات

6 مهام من السيسي للوزير الثقافة

كرمة أيمن 09 مارس 2015 13:14

كلف رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وزير الثقافة عبد الواحد النبوي بعدة مهام، لتكون على أولوية أجندة وزارة الثقافة في المرحلة المقبلة.

وبناء على تلك التكليفات، اجتمع النبوي بقيادات وزارة الثقافة، ليناقش معهم الخطوط العريضة لتكليفات الرئيس السيسي، وهي:

أولًا: التجرد في أسمى معانيه، وهو التجرد لمصلحة البلاد العليا ومصلحة الوطن والمواطن.

ثانيًا: لا نملك رفاهية الوقت ولا المال ولا الخلافات فيما بيننا، ولابد أن ندرك قيمة الوقت فهو أثمن ما نمتلكه الآن، ويجب علينا ألا نضيعه فيما لا يفيد، ونحن نعانى من نقص حاد في الموارد وعلينا أن نعمل بكل جد واجتهاد بما هو متوفر لدينا من أموال قليلة.

 

أما الخلافات فعلينا أن نطرحها جانبا، فأمامنا تحديات كبرى، ولأول مرة تكون مصر في حالة حرب من الجهات الأربعة شرقا وغربا شمالا وجنوبا، بالإضافة للحرب الداخلية من مواطنين مصريين تحولوا لأعداء للحياة وخانوا الوطن.


ثالثًا: "الإبداع والابتكار" في كل ما نفعل، ولابد أن تكون لدينا أفكار جديدة وخلاقة، ونستلهم من قيمنا الأصيلة ما يؤكد هويتنا المصرية والعربية الأصيلة في كل مجالات الفنون: "السينما، المسرح، الموسيقى، والغناء" وعلينا أن نستعيد قوانا الناعمة من جديد،

 

فحرية الإبداع مكفولة للجميع بنصوص الدستور، ولكن عصر الإسفاف يجب أن ينتهى بلا رجعة، بتقديم المنتج الفني والثقافي البديل والراقي.


رابعًا: استدعاء طاقات الشباب، للمشاركة فيما تقوم به الوزارة، لبناء مستقبل على أسس قوية ومتينة، والاستفادة بكل طاقات الشباب المؤهل القادر على العطاء، من ذوى المهارات والكفاءات والخبرات المدربة.


خامسًا: تطوير الإدارة داخل كل قطاعات الوزارة، وميكنة كل أدوات العمل الثقافي إلكترونيا، وتطبيق لك على كل قطاعات ومؤسسات الوزارة.


سادسًا: "محاربة الفساد" بشتى صوره وأشكاله سواء كان فسادا ماليًا أو إداريًا.

 

وعقب استعراض النبوي لتكليفات الرئيس السيسي، استمع إلى خطة العمل لدى كل قطاع في المرحلة المقبلة، وطالب بوضع تصور عاجل لتطوير لكل أنشطة هيئة قصور الثقافة لتكون على اتصال مباشر ودائم ومستمر مع الجماهير في كل أنحاء وربوع مصر.

 

وفي نهاية لقائه مع قيادات وزارة الثقافة، قرر الدكتور النبوي أن تنظم اجتماعات دورية على مدار الشهر في مكتبه مع كل رئيس هيئة أو قطاع بحضور معاونيه وقيادات العمل في قطاعه، لمناقشة أوضاع وخطة عمل كل قطاع بشكل منفرد.

 

كما طالب أن يكون هناك شاشة عرض تقدم عليها كل الأعمال والخطط والمشروعات لمناقشتها.

 

 


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان