رئيس التحرير: عادل صبري 09:58 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"جاذبية" جورج كلوني تفتتح "فينيسيا"

جاذبية جورج كلوني تفتتح فينيسيا

فن وثقافة

الممثل جورج كلوني

"جاذبية" جورج كلوني تفتتح "فينيسيا"

وكالات: 06 يوليو 2013 13:51

علاقة متينة تربط الممثل جورج كلوني بأعضاء مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي إلى درجة أنه يستطيع أن يطلب المعاملة الخاصة.. حتى إنه طلب مؤخرا من إدارة المهرجان الإيطالي أن يتبنى افتتاح الدورة المقبلة بفيلمه الجديد "جاذبية" وتم الموافقة على طلبه.


وعادة ما ينتج كلوني كثيرا من الأفلام التي يمثلها وكل الأفلام التي يخرجها.. لكن هذا الفيلم ليس من إنتاجه وليس من إخراجه؛ بل من تحقيق المكسيكي "ألفونسو كوارون"  - الذي كان آخر ما شاهدناه له هو "أطفال الرجال" قبل سبع سنوات -يشاركة البطولة فى "جاذبية" الممثلة ساندرا بولوك التي يشهد فيلمها الحالي "حرارة" نجاحا لامعا يؤكد وجود جمهور مستعد لقبول الفيلم الكوميدي النسائي.


ونقلت جريدة "الشرق الأوسط" أن هذه الدورة هى السبعون لهذا المهرجان الذي أسسه "بونيتو موسيليني" ، وأقام دورته الأولى سنة 1932.


وكان المهرجان دوليا منذ إقامته، لكنه بات محوريا خلال الحرب العالمية الثانية، مكتفيا بعرض أفلام إيطالية وألمانية ونمساوية وأفلام بعض الدول التي لم ترد أن يكون لها موقف من الحرب الضروس.


ومع أن موسم الصيف مليء بالمهرجانات إلا أن "فينيسيا" هو مدفع الانطلاق لموسم مهرجانات النصف الثاني من السنة، وبعض مهرجاناتنا العربية تعول عليه لاستقطاب أفلامها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان