رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جداريات تاريخية على ضفتي قناة السويس الجديدة

جداريات تاريخية على ضفتي قناة السويس الجديدة

فن وثقافة

اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

جداريات تاريخية على ضفتي قناة السويس الجديدة

ولاء وحيد 27 فبراير 2015 09:50

قرر اللواء، كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إقامة جداريات حجرية على جانبي قناة السويس الجديدة تعكس حقب تاريخية مختلفة لتاريخ القناة منذ افتتاحها أمام الملاحة الدولية، بهدف إبراز تاريخ مصر أمام السفن المارة بالقناة الجديدة .

وقال الوزير في تصريحات صحفية، صباح اليوم الجمعة، أنه تم الاستعانة بمتخصصين في مجال الجدرايات، مشيرة أنه سيتم استخدام نواتج الحفر في إقامة هذه الجداريات بمداخل  قنوات الوصل الأربعة .

وأكد الوزير في تصريحات صحفية سابقة أن إدارة المشروع قررت إقامة نصب تذكاري بموقع الحفر بالقطاع الأوسط لتخليد أسماء الشهداء والمصابين في أعمال الحفر وأسماء أبطال حرب أكتوبر الذين عثر على رفاتهم أثناء أعمال الحفر .

وأوضح الوزير أن النصب الجديد سيتم من خلاله إقامة مركز لتوثيق أعمال الحفر بالمشروع حتى إتمامها بالصوت والصورة تخليدًا للعمل الذي يتم، كما سيتضمن النصب تأريخ الفترة منذ انطلاق المشروع في 5 اغسطس الماضي وحتى انتهاء العمل وحجم الزيارات وأعداد المسؤولين وحجم التبرعات والمنح المقدمة لخدمة المشروع.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان