رئيس التحرير: عادل صبري 09:02 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية يصدر حركة تنقلات

رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية يصدر حركة تنقلات

فن وثقافة

ممدوح الدماطي وزير الاثار

رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية يصدر حركة تنقلات

عاصم الشريف 26 فبراير 2015 17:17

أصدر الدكتور محمد عبد اللطيف، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الأثار، حركة تنقلات جديدة بالقطاع تعتمد على الكفاءات الشابة في إدارة المناطق الأثرية في إطار السياسة الجديدة التي ينتهجها القطاع لإعطاء الفرصة للشباب، وضخ دماء جديدة في مجالات العمل وبناء كوادر جديدة من الشباب قادرة على تحمل المسؤولية، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار.

وصرح عبد اللطيف بأنه أصدر قرارًا بتعيين كل من فوزى قطب سليم علي مديرًا عامًا للآثار الإسلامية والقبطية بمحافظة الإسماعيلية والدكتور محمد طمان مديرًا عامًا للآثار الإسلامية والقبطية بمحافظة الدقهلية، كما تم تعيين سامى محمد أحمد مديرا عاما لشؤون المناطق للآثار الإسلامية والقبطية بإقليم شرق الدلتا.


وأكد عبد اللطيف، في تصريح له اليوم أن الاختيارات جاءت بمعايير يأتي على رأسها التميز العلمي والكفاءة الإدارية، كما أن القرارات الجديدة هي بداية لسلسلة من القرارات التي تعمل على تمكين الشباب من إدارة العمل الأثري في المواقع المختلفة.


وأوضح، أن البداية جاءت من محافظة الإسماعيلية نظرا لأهميتها كمنطقة أثرية من اهم مناطق الجمهورية وذلك تماشيا مع ما يتم في تطوير محور قناة السويس الجديدة خاصة وأن الأثار هي جزء لا يتجزأ من تنمية المنطقة، و أيضًا محافظة الدقهلية لاعتبارها من أهم المناطق الأثرية بالدلتا و لمرور كافة حلقات التاريخ بها.


و أشار إلى أن الشباب هم عماد العمل الأثري، ويجب الاعتماد عليهم وذلك لرفع المنظومة الإدارية والعلمية بالقطاع كما أنه جار إعداد برنامج متكامل لتحفيز الشباب وخلق صف ثانٍ من الأثريين الشباب القادر على النهوض بالأثار الإسلامية والقبطية التي يتيه العالم بها عجبا وفخرا على كافة مستوياته وضخ دماء جديدة لتكون بدورها أحد أهم أبجديات العمل الأثري في مصر.

 

 

اقرأ ايضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان