رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 مساءً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

جابر عصفور: الثقافة سلاح أساسي في مواجهة الإرهاب

جابر عصفور: الثقافة سلاح أساسي في مواجهة الإرهاب

فن وثقافة

دكتور جابر العصفور

جابر عصفور: الثقافة سلاح أساسي في مواجهة الإرهاب

أ ش أ 26 فبراير 2015 17:10

أكد وزير الثقافة جابر عصفور، أن الثقافة تعد السلاح الأساسي في مواجهة الإرهاب، خاصة أن الدولة في حالة حرب حقيقية يشنها أعداء قادمون من الداخل وليس من الخارج.


وأكد عصفور خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الخميس، على هامش افتتاح معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، أن مصر تستطيع التصدي للإرهاب، وأن تتجاوز تلك الفترة، قائلاً: "ولكن مصرنا قادرة على المرور من هذه المنحة، وستنتصر أسلحة المقاومة والتي من أهمها الثقافة ومحاربة الفكر الإرهابي".


وأضاف، أن العقول الشابة هي من ستثأر للشباب المصريين الذين قتلوا في ليبيا على أيدي الجماعات الإرهابية، وذلك من خلال تنوير العقل النقدي وقطع الطريق على الفكر المتطرف من الانتشار.


وأشار، إلى أن هناك العديد من قصور الثقافة مغلقة داخل الإسكندرية، وهو ما يعد جريمة لا يمكن السكوت عليها، مؤكدا ضرورة إعادة نشاطها من جديد والانتهاء مما يعوق فتحها للجمهور.


وأضاف، أن مشاكل وزارة الثقافة كثيرة ولكن الأخطر بها مشاكل الهيئة العامة لقصور الثقافة والتي تمتد من حلايب وشلاتين حتى الإسكندرية، مؤكدا أنه سيجتمع مع العاملين بهذه الهيئة للقضاء على كل أشكال الفساد ومحاسبة المخطئ.


وأوضح، أهمية انتشار ما يسمى بالقوافل الثقافية لإيصال الثقافة لكل المواطنين، لدورها في نشر الوعي العام بين الجميع.


وعن معرض الإسكندرية للكتاب، أكد أن أكثر ما أسعده وجود المئات من الروايات الشبابية التي تتحدث عن كل الأشكال وبطرق إبداعية متنوعة، قائلاً: "روايات الشباب ظاهرة صحية وتدل على أن حركة الأجيال في طريقها الصحيح والوعي الثقافي للشباب تجرد ولم ينحرف منه إلا القليل جدا".

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان