رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الثقافة يقف دقيقة حداد على روح سليمان فياض

وزير الثقافة يقف دقيقة حداد على روح  سليمان فياض

فن وثقافة

جابر عصفور

خلال افتتاح معرض الاسكندرية للكتاب

وزير الثقافة يقف دقيقة حداد على روح سليمان فياض

أ ش أ 26 فبراير 2015 15:53

 

قام وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور بالوقوف دقيقة حداد على روح الكاتب الراحل سليمان فياض، الذي وافته المنية اليوم "الخميس"، وطالب وزير الثقافة القائمين على معرض الإسكندرية الدولي للكتاب بإهداء هذه الدورة إلى روحه .


وأكد عصفور، على هامش افتتاحه لمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب اليوم، أن الكاتب سليمان فياض رحل دون أن يكرم عن أعماله العملاقة والتي لها دورا كبيرا في مصر والوطن العربي.


وأشار عصفور إلي سيطرة المركزية علي أفكارنا وبالتالي لا يوجد عدالة ثقافية بين المحافظات ، لافتا إلي توقيع العديد من بروتوكولات التعاون بين وزارة الثقافة والوزارات المختلفة في مقدمتها الشباب والرياضة.


 

يذكر أن سليمان فياض، حصل علي العديد من الجوائز منها جائزة الدولة التشجيعية عام 1970 من المجلس الأعلى للآداب والفنون والعلوم الاجتماعية عن مجموعته القصصية الثانية "وبعدنا الطوفان".


واستطاعت أعمال سليمان فياض المتعددة أن تشق لها مسارا متميزا في واقع القصة القصيرة العربية من حيث نصاعة اللغة وعمق التناول وجدية التجربة وطرق التعبير السردي ، ويظهر ذلك منذ أعماله الأولى ، حيث انتهج أسلوب التناول الواضح الحاد الذي ينأى عن الترهل اللغوي والانفعالي .

 

اقرأ ايضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان