رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور- المرسي أبو العباس.. عناق السينما المصرية والمغربية

بالصور- المرسي أبو العباس.. عناق السينما المصرية والمغربية

فن وثقافة

صورة من الفيلم

بالصور- المرسي أبو العباس.. عناق السينما المصرية والمغربية

عربي السيد 25 فبراير 2015 10:43

أكد المنتج الفني طارق عثمان أنه تم الانتهاء من تصوير فيلم "المرسي أبو العباس " الذي تم تصويره بين مصر والمغرب وهو أول تجربة فنية مشتركة بين مصر والمغرب .

وأوضح طارق عثمان أن الفيلم يضم مجموعة من النجوم المصريين والمغاربة منهم نورهان وسليمان عيد ولطفي لبيب وعاطف عبد اللطيف، ومن المغرب يوسف الجندي وإلهام بوعزيز وحميد نجاح وابتسام أوكادير.

 

وأضاف عثمان أن الفيلم مأخوذ عن قصة للدكتور عاطف عبد اللطيف تهدف إلى أن الإنسان ليس بماضيه أو تاريخه ولكن بما يقدمه هو من أفعال سواء خيرا أو شر واستند فيها إلى قصة المرسي أبو العباس صاحب أشهر مسجد في الاسكندرية على سبيل الاستشهاد .
 

وأوضح عثمان أن تصوير الفيلم استغرق 3 أسابيع في المغرب وأسبوعين في الاسكندرية مؤكدا أن كل مشاهد التصوير تمت في أماكنها الحقيقية وليست داخل استديوهات وأن المنازل التي تم التصوير فيها بالمغرب تتراوح أعمارها ما بين 400 و500 عام .

 

وأشار طارق إلى أن الفيلم يجري الآن الانتهاء من مراحله النهائية في عملية المونتاج وسيكون جاهزا للعرض بدور السينما خلال أسابيع .

 

 

اقرأ أيضًا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان