رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 صباحاً | الأحد 18 فبراير 2018 م | 02 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بالصور.. افتتاح معرض الشرقية للكتاب

بالصور.. افتتاح معرض الشرقية للكتاب

فن وثقافة

افتتاح معرض الشرقية للكتاب

بالصور.. افتتاح معرض الشرقية للكتاب

كرمة أيمن 24 فبراير 2015 14:00

افتتح الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، والدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، صباح اليوم، الثلاثاء، معرض الشرقية للكتاب بقصر ثقافة الزقازيق.

 

شهد حفل الافتتاح عرضًا بالمزمار البلدي والتنورة والحصان لفرقة الشرقية للفنون الشعبية، كما افتتحت جدارية ثورة 25 يناير.

 

وفي كلمته، قال عبد السلام، إن أزمة مصر أزمة ثقافية، وإذا أصبح الشعب المصري مثقفًا سيختلف الأمر كثيرًا، وعلينا تشجيع القراءة، وتمنى أن يأتي اليوم الذي يجد فيه الناس تقرأ بالمواصلات والشارع.

وعلق على مشروع مكتبة الأسرة، قائلًا: "مكتبة الأسرة مشروع هائل، ولا يجب ربطه بأشخاص وعلينا الاستفادة بالهدف الذي أنشئ من أجله".

ووجه الدعوة للشباب والأسر في محافظة الشرقية لزيارة المعرض وشراء الكتب، خاصة أن الأسعار زهيدة وفي متناول الجميع، حيث يصل سعر بعض الكتب إلى جنيه واحد.

ومن جانبه، أعرب مجاهد عن سعادته بتشجيع المحافظ للثقافة والقراءة، مشيرًا إلى أنه اتفق على أن يكون هناك تعاون كبير بين هيئة الكتاب ومحافظة الشرقية لتنمية عادة القراءة في الفترة القادمة.

وأضاف أن هناك تخفيضات كبيرة على إصدارات هيئة الكتاب بالمعرض تصل إلى 60%، وكتب تباع بجنيه واحد، لافتًا إلى أن سعر كتب التراث القديمة تتراوح بين ثلاثة وخمسة جنيهات.

ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى 6 مارس المقبل، ويفتح أبوابه على فترتين، الفترة الأولى من العاشرة صباحًا حتى الثانية ظهرًا والفترة الثانية من الخامسة حتى التاسعة مساء.

ويحوي المعرض العديد من الكتب لكبار الكتاب منها: "المذهب الاقتصادي في الإسلام، حوليات مصر السياسية، كتب صلاح جاهين، تاريخ الإسلام في شبه القارة الهندية، وحياة محمد صلى الله عليه وسلم لمحمد حسين هيكل، بالإضافة إلى سلسلة رائدات الرواية العربية، وتاريخ العرب.




 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان