رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 صباحاً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

نقاد: جوائز الأوسكار في محلها

نقاد: جوائز الأوسكار في محلها

فن وثقافة

جانب من حفل جوائز الأوسكار

نقاد: جوائز الأوسكار في محلها

سمير فريد: "بيرد مان" لا يستحق هذه الجوائز

عربي السيد 23 فبراير 2015 16:56

رأى الكثير من النقاد أن جوائز الأوسكار التي تم توزيعها، أمس، جاءت في محلها، ولا يوجد ما يشكك في نزاهة لجنتها، إلا أن رأي الناقد سمير فريد، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي سابقا، جاء مخالفا للجميع.


في البداية، قالت الناقدة ماجدة موريس إن جميع المؤشرات تدل على نزاهة لجنة التحكيم الأوسكار، وحصول فيلم "بيرد مان" على أكثر من جائزة يدل على إيمانهم بأهمية الفيلم.
 

وأبدت سعادتها بفوز المخرج المكسيكي "أليجاندرو جونزاليز إيناريتو" على جائزة أفضل مخرج، مضيفة أنه لم يكن المخرج المكسيكي الوحيد الذي حصل على جائزة أفضل مخرج، بل حصل عليها في الأعوام السابقة مخرجون آخرون.
 

تابعت: "عندما تناول "أليجاندرو" بلده المكسيك والمهاجرين منها إلى أمريكا خلال العمل، ودعم تلك الرؤية بكلمته في الحفل، أثر في الجميع، وأظهر للعالم كله أن شعب المكسيك ليس شعبًا همجيًا كما يقول البعض، ولم يتسببوا في المجازر".

وأوضحت ماجدة أن حصول فيلمين يرصدان حياة ومسيرة العلماء على جوائز الأوسكار شيء يسعد الجميع، مشيرة إلى أن أكثر ما لفت انتباهها هو الابتكار على مستوى الغناء وعدد المتقدمين للحفل وغيرهم، وفساتين النجمات.
 

ومن جانبه، أبدى المخرج سمير فريد استياءه من نتائج بعض الجوائز، قائلًا: حصل فيلم "بيرد مان" على أفضل فيلم كما حصد جوائز أخرى.. لماذا؟
 

ولفت فريد إلى أن الفيلم لا يستحق هذه الجوائز ولا حتى جائزة واحدة، لأن العمل معناه غير ما يتضمنه من محتوى "فالرجل الطائر" عنوانه، والعمل لا يحتوى على أي طيران.
 

وعن حصول فيلم "إيد" البولندي على أفضل فيلم أجنبي، قال: "لم أعتبره يستحق وكان الأولى به الفيلم الموريتاني "تمبكتو".
 

وأوضح الناقد كمال رمزي: "ثقتي في نزاهة لجنة الأوسكار زادت بعد استبعاد فيلم "القناص الأمريكي"، لأن هذا العمل لا يستحق أن يدخل الأوسكار".
 

وأكمل رمزي: استحق فيلم "بيرد مان" الجوائز التي نالها، فجوائز الأوسكار يجب ألا تذهب لأي فيلم، فهناك معايير لابد أن تتبع لاختيار الفائزين بالأوسكار.
 

وأكد أنه لن يتابع حفلة الأوسكار كاملة، ولكنها احتوت على إبداع وتميز كالعادة فلا يوجد جديد بها.
 

وأعربت الناقدة خيرة البشلاوي عن سعادتها بجوائز الأوسكار، لافتة إلى أن كثيرًا من توقعاتها جاءت في محلها، خاصة فيلم "بيرد مان" الذي حصل على جائزة أفضل فيلم.

 

اقرأ أيضا:

الأوسكار-في-دورته-الـ87" style="line-height: 1.6;">ننشر جوائز "الأوسكار" في دورته الـ87

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان