رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 مساءً | الثلاثاء 20 فبراير 2018 م | 04 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"الأصالة في ربيع العمر" الفرقة التي تحدّت الكهولة بالغناء

الأصالة في ربيع العمر الفرقة التي تحدّت الكهولة بالغناء

فن وثقافة

فرقة "الاصالة في ربيع العمر"

بالصور والفيديو.. خلال حفلتهم بساقية الصاوي..

"الأصالة في ربيع العمر" الفرقة التي تحدّت الكهولة بالغناء

سارة علي 23 فبراير 2015 14:48

لم تكن الكهولة وكبر السن عائقًا أمام تحقيق أحلامهم البسيطة، التي ظلت تراودهم طوال فترة شبابهم، إلى أن استطاعوا تحقيقها، في تحدي لكل ما يواجههم من محاولات للسخرية، أو التعجيز، أو الإحباط.

أعمار تتراوح ما بين العقد الخامس والتاسع، جمعهم فريق "الأصالة في ربيع العمر"، في محاولة لتحقيق أحلامهم المؤجلة، والتي تتلخص في الغناء علي خشبة المسرح، وكأن لسان حالهم يقول، "الشباب شباب القلب".

 

وكعادتها من كل شهر، أحيت فرقة "الأصالة في ربيع العمر"، حفلها الغنائي الساهر، مساء أمس الأحد، علي مسرح قاعة الحكمة، بساقية الصاوي، مقدمة باقة من الأغاني الكلاسيكية المميزة، فضلًا عن الأغاني الوطنية التي قدمتها المجموعة.

 

تقول الدكتور آمال فتحي، "جاءت فكرة إنشاء هذا الفرقة؛ بهدف شغل أوقات فراغ كبار السن، وحمايتهم من العزلة الاجتماعية، واستثمار طاقتهم في الأشياء التي يفضلونها"، مؤكدة أن جميع أعضاء الكورال، هواه وليسوا محترفين.

 

وأشارت فتحي، في تصريح لـ "مصر العربية"، أن أعمار أعضاء الفرقة تتراوح ما بين الأربعينات، وحتي الثمانينات، مضيفة بقولها، "ماما زوزة، وهي أحد أعضاء الفرقة، تبلغ من العمر 86 سنة".

 

وطالبت فتحي، جميع الرجال والنساء، الذين تعدت أعمارهم سن الأربعين، بالانضمام للكورال، لتحقيق ما فاتهم من طموحات.

تأسست فرقة "الأصالة في ربيع العمر"، بقيادة آمال فتحي، عام 2010، وتضم أكثر من 25  عضوًا، من مختلف الفئات الوظيفية، وتقدم الفرقة، روائع من تراث الموسيقي العربية.

 

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=t-JtccbXdIU

http://www.youtube.com/watch?v=cmSLuBeSd84

http://www.youtube.com/watch?v=MBtUi1rUdR8

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان