رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"آيدا" يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي

آيدا يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي

فن وثقافة

فيلم ايدا يفوز بالأوسكار

"آيدا" يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي

متابعات 23 فبراير 2015 04:29

 

 

  فاز فيلم Ida  "آيدا " بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبى. ونافسه على الجائزة الأفلام Leviathan ، وTangerines، وTimbuktu، و Wild Tales .

ويحكي الفيلم الأبيض والأسود الذي تدور أحداثه في بولندا خلال الستينات ويغلب عليه الطابع الحزين قصة راهبة تكتشف انها ولدت يهودية.

فيما فازت الممثلة "باتريشيا أركيت" بجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "بويهود"،والجائزة هي أولى جوائز الأوسكار للممثلة البالغة من العمر 46 عاما بعد فوزها بجوائز عدة عن نفس الدور في الفيلم الذي استغرق تصويره 12 عاما.

وأقيم الحفل السنوي السابع والثمانين لجوائز الأوسكار الذي تنظمه أكاديمية فنون وعلوم السينما مساء الاحد على مسرح دولبي في هوليوود.

 كما فاز فيلم "Interstellar  " بجائزة أوسكار أفضل مؤثرات بصرية ،  ونافسه على الجائزة الأفلام Captain America، The Winter Soldier، وDawn of the Planet of the Apes، وGuardians of the Galaxy، وX-Men، Days of Future Past.

وفاز فيلم "فندق بودابست الكبير" بجائزتي أوسكار أفضل ماكياج وأفضل تصميم ملابس.. و"ويبلاش" يفوز بجائزة أوسكار أفضل ميكساج صوتي

فيما فاز فيلم The Phone Call بجائزة أوسكار أفضل فيلم قصير، ونافسه على الجائزة الأفلام Aya، وBoogaloo and Graham، وButter Lamp (La Lampe au Beurre de Yak)، وParvaneh. بينما فاز فيلم The Grand Budapest Hotel بجائزة أوسكار أفضل تصميم أزياء، ونافسه على الجائزة الأفلام و Inherent Vice،Into the Woods ، وMaleficent، وMr. Turner.
 أما النجم جى كى سيمنس ففاز بجائزة أفضل ممثل مساعد، عن دوره بفيلم Whiplash. ونافسه على الجائزة النجوم روبرت دوفال عن فيلمThe Judge ، ومارك رافالو عن فيلمFoxcatcher ، إيثان هوك عن فيلم Boyhood ، وإدوارد نورتون عن فيلم Birdman.
 
 

أخبار ذات صلة:

فيلم عيون الحرامية في افتتاح مهرجان ريو بالبرازيل

مشاهير العالم ينعون النجم العالمى روبن وليامز

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان